مصير قنوات الإخوان فى تركيا "مجهول".. مؤسسو قنوات الجماعة يلتزمون الصمت.. ومنابر التنظيم باسطنبول تعيش الوهم وتتجاهل سقوط أردوغان.. 4 قنوات مهددة بالغلق.. وخبراء:لم يعد هناك من يدعم استمرارهم فى البث

السبت، 16 يوليو 2016 02:28 ص
مصير قنوات الإخوان فى تركيا "مجهول".. مؤسسو قنوات الجماعة يلتزمون الصمت.. ومنابر التنظيم باسطنبول تعيش الوهم وتتجاهل سقوط أردوغان.. 4 قنوات مهددة بالغلق.. وخبراء:لم يعد هناك من يدعم استمرارهم فى البث أيمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن مصير قنوات الإخوان فى تركيا، مجهول تماما، فقنوات الجماعة التى تم إغلاق بعضها خلال الأيام الماضية كان آخرها قناة "الثورة" الإخوانية، يبدو أن معظم تلك القنوات فى طريقها للاحق بقناة الثورة، رغم استمرار بثها حتى الآن.

يتواجد فى الإخوان الآن 4 قنوات تابعة للجماعة، تبث فى مدينة اسطنبول وهم قناة الشرق الإخوانية، وقناة وطن الإخوانية، وقناة مكملين، وقناة الحوار، والتزم مؤسسى هذه القنوات وعلى رأسهم أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، ومحمود حسين الأمين العام للجماعة، ومؤسس قناة "وطن" الإخوانية، الصمت ولم يتحدثوا عن الحديث حول سقوط حكم رجب طيب أردوغان.

ولا زالت قنوات الإخوان التى تبث من تركيا تعيش فى حالة الوهم، فرغم تحرك الجيش التركى وسيطرته على الحكم بالبلاد، وسقوط حكم رجب طيب أردوغان ما زالت قنوات الجماعة تعيش فى خرافتها حول تحريضهم انصار الجماعة للتظاهر لعودة محمد مرسى.

ونقلت قناة "مكملين" التابعة لجماعة الإخوان فى تركيا، تصريحات لقطب العربى القايدى الإخوانى يزعم فيها أن تحالف دعم الإخوان لا يواجه أى أزمات، وأن فعالياته مستمرة فى الشارع.

فيما استضافت قناة الشرق الإخوانية، عدد من الخبراء للحديث حول الأعمال الإرهابية التى شهدتها مدينة نيس الفرنسية.

وتوقع خبراء فى الإسلام السياسى، وقف بث قنوات التابعة للتنظيم خلال الساعات المقبلة، فى ظل تحرك الجيش التركى، وسيطرته على حكم البلاد، وسقوط رجب طيب أردوغان وطلبه اللجوء إلى الخارج، موضحين أن من كان يعم قنوات الجماعة فى تركيا لم يعد موجودا الآن.

وقال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن قنوات الجماعة لن تستمر فى البث كما كانت فى السابق، وجميع المنافذ الإعلامية التابعة للتنظيم والتى كانت تمجد كثيرا من رجب طيب اردوغان سيتم غلقها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن قنوات الجماعة أصبحت فى حالة احتضار بشكل كامل، والتنظيم لن يستطيع أن يجعلها تستمر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الجماعة قد تبحث عن مقرات جديد لتلك القنوات خارج تركيا.

وفى ذات السياق قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن قنوات الجماعة لن تستطيع الاستمرار خلال الفترة المقبلة، موضحا ان سقوط حكم أردوغان جاء بإرادة من جماهير تركيا.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، ضرورة أن لا يؤثر ما حدث فى تركيا على الشعب التركى، موضحا أن محاولة أردوغان التمسك بمنصبه وإضافة إلى دعوة الجماهير لمقاومة ما يحدث يدل على أنه يشعر أنه لم يعد هناك من يؤيده، ويخشى من سقوطه .



موضوعات متعلقة



بالصور. الجيش التركى يعلن حظر التجوال وإعلان الأحكام العرفية وإغلاق المطارات ويسيطر على التلفزيون الحكومى.. أمريكا وروسيا تطالبان بضبط النفس وتجنب المواجهات الدامية بين الأطرف فى أنقرة











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة