"الإسكان" بالبرلمان: "تقصى الحقائق" التى طالبنا بها ستتفقد المجمعات العمرانية

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:29 ص
"الإسكان" بالبرلمان: "تقصى الحقائق" التى طالبنا بها ستتفقد المجمعات العمرانية وحدات سكنية- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة الاسكان بالبرلمان، إن طبيعة عمل لجنة تقصى الحقائق التى تقدمت اللجنة بطلب لتشكيلها إلى رئيس البرلمان والأمين العام للمجلس، تتضمن عمل زيارات للهيئات العمرانية الجديدة، خاصة بعدما تم اكتشاف أن هناك أراضٍ كانت خصصتها الدولة للشباب وتم توزيعها بناء على المحسوبية، موضحا أن هذه اللجنة ستخرج بنتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو لجنة الاسكان بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن البرلمان من مهمته الرقابة والتشريع، وستكون هذه اللجنة هى ثالث لجنة تقصى حقائق يشكلها البرلمان لبحث الفساد الموجود بعد لجنة تقصى حقائق حول صوامع القمح، وكذلك اللجنة التى شكلتها لجنة التضامن الاجتماعى، لافتا إلى أن لجنة الاسكان بالبرلمان لا تترصد لأحد ولا تظلم أحدا لكنها ستبحث ما إذا كانت المجتمعات العمرانية شهدت تلاعبا خلال الفترة الماضية من عدمه، كجزء من دورنا الرقابى على هذه الهيئة.

وأشار إلى أن هذه اللجنة ستضم عددا كبيرا من أعضاء البرلمان وليس شرط أن يكونوا جميعهم من داخل لجنة الإسكان مشيرا إلى أن رئيس البرلمان قال له "ليس لدى مانع فى تشكيلها" ، لافتا إلى أنهم ينتظرون رأى الامانة العامة للمجلس، موضحا أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى ستتسلمه اللجنة سيضم الأنشطة المالية لهيئة المجتمعات العمرانية خلال 5 أعوام الماضية.



موضوعات متعلقة..


"إسكان" البرلمان تقرر تشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف التلاعب حول تخصيص الأراضى بالمجتمعات العمرانية.. اللجنة تنتظر موافقة "عبد العال".. ونائب: "السرقة تجاوزت الـ 100 مليار.. ومش هنحط راسنا فى الرمل"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة