زراعة 1000 شجرة بالغربية ورفع 152 طن قمامة بالمنوفية ضمن مبادرة "حلوة يا بلدى"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 05:14 م
زراعة 1000 شجرة بالغربية ورفع 152 طن قمامة بالمنوفية ضمن مبادرة "حلوة يا بلدى" الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
الغربية محمد عز - المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الرابع على التوالى شارك جهاز شئون البيئة فرع الغربية فى المبادرة القومية للنظافة بمختلف أنحاء محافظة الغربية والتى انطلقت السبت الماضى، تحت شعار "حلوة يا بلدى".

وشارك الجهاز بمجموعات عمل بدأت فى مدن طنطا وكفر الزيات والسنطة، من خلال نظافة الشوارع والميادين وترميم وصيانة الطرق وطلاء أعمدة الإنارة والبلدورات وغرس الأشجار، والعمل على تطوير الشكل الحضارى بالمدن.

كما قام الجهاز بزراعة 1000 شجرة تم نقلها من فرع الجهاز بالتجمع الخامس إلى الغربية لزرعها فى الشوارع والميادين العامة والطرق الزراعية، وتم الانتهاء من كفر الزيات والسنطة وقطور وبسيون، وجارى العمل فى المحلة وسمنود، على أن يتم الانتهاء من باقى مدن المحافظة وفق الجدول الزمنى المعد للحملة.

وفى المنوفية يتابع الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية فعاليات المبادرة على أرض المنوفية بـ4 مراكز "شبين الكوم – السادات – منوف – أشمون" من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم تتلقى التقارير من فرق عمل ميدانية مشكلة من إدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة البيئة لتذليل العقبات أمام الشباب المشارك فى الحملة، حيث شارك فى فعاليات اليوم 391 شابا من طلاب المدارس والشباب والرياضة والجمعيات الأهلية.

وأسفرت الحملة فى اليوم الرابع لها عن رفع 152 طن قمامة، و85 طن مخلفات هدم، كما تم رفع 200 متر مكعب من الأتربة على جانبى الطرق، ورفع 40 طنا من نواتج تطهير الترع والمصارف، وتسوية 5 كيلو مترات طرق، ورصف 400 متر طرق، كما تم تركيب وصيانة 65 كشاف إنارة بالشوارع، وإزالة 140 ملصقات حوائط.

كما تمت زراعة 428 شجرة، وتقليم وقص ودهان 120 شجرة أخرى، وتم توقيع الكشف الطبى المجانى على 332 مريضا، وعلاج ورش 676 رأس ماشية، وتحصين 2561 طائرا مجانا، وذلك من خلال القوافل الطبية والبيطرية المشاركة فى المبادرة.


موضوعات متعلقة..



حبس عاطل لحيازته 19 لفافة بانجو قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة