سامح عاشور: نقابة المحامين ستظل قوام هذه الأمة

السبت، 02 يوليو 2016 08:47 م
سامح عاشور: نقابة المحامين ستظل قوام هذه الأمة سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سياسة
قال سامح عاشور نقيب المحامين: إننا نعيش ساعات فارقة تمر بنقابة المحامين كما مرت وتمر على الوطن، تتوالى فيها الأزمات".

وأضاف عاشور خلال كلمة له فى حفل الإفطار الذى نظمه بالنادى النهرى بالمعادى، أن الحكمة للحكماء والعقل من العقلاء هو الذى يقود دائما هذه المسيرة، مؤكدا أن نقابة المحامين ستظل هى قوام هذه الأمة، وأن ما يجرى فى الوطن يجرى بنقابة المحامين.

وأوضح عاشور، أن خصوم المحاماة هم خصوم الوطن، لافتا إلى أن نقابة المحامين منذ عام 2001 أعلنت شعارا ثابتا هو إعادة بناء النقابة، وأنهم نجحوا فى دعم القوام الاقتصادى للنقابة وزيادات معاشات المحامين ورفع الحد الادنى للمعاش".

وتابع سامح عاشور: "المحامون مدعون لجمعية عمومية فى اكتوبر للموافقة على زيادة دورية للمعاشات، الدستور المصرى يحمل فصلا باسم المحاماة وهو إنجاز كل المحامين الذين دعموا مجلسهم ونقيبهم وحرص الدستور على أن يذكر محامى الإدارات القانونية".

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنهم لا يلتفتوا للذين يعوقون عمل نقابة المحامين، مضيفا: "أدرك أن النقابة لن تتفتت وأن فلول الانتخابات لن يصرفوا مجلس النقابة العامة والفرعيات عن أداء واجبها وعملهم".

وتابع عاشور خلال كلمة له فى حفل إفطار المحامين: "واجهنا نظام مبارك والإخوان عندما أرادوا أن يستولوا على النقابة، وحدة المحامين هى التى ستحمينى وستحمى المجالس".

وأشار عاشور، إلى أن نقابة المحامين ستدافع عن كل المحامين وعن كل محامى ترافع فى قضايا سياسية، مضيفا: "نحمى حق الدفاع ولا نحمى تيارهم السياسى، لن تتخلى النقابة عن الدفاع عن حرية الرأى والتعبير السلمى".

وذكر سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحاماة ليست وظيفة وإنما رسالة للقيم النبيلة، مؤكدا أن رايات المحامين لن تنخفض ولكن سوف ترتفع".


موضوعات متعلقة:


وكيل "المحامين" لـ"سامح عاشور": رجالك خلفك وما قدمته باق فى الذاكرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة