الحكومة تستعرض المشروعات الجارى تنفيذها بمدن القناة بقيمة 15مليار جنيه

الأربعاء، 20 يوليو 2016 08:37 م
الحكومة تستعرض المشروعات الجارى تنفيذها بمدن القناة بقيمة 15مليار جنيه اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تم استعراض الموقف التفصيلى للمشروعات الجارى تنفيذها على أرض محافظات القناة (الإسماعيلية – السويس- بورسعيد)، والبالغ عددها 133 مشروعاً بتكلفة تبلغ نحو 15 مليار جنيه.

من جانبه، أوضح اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية أنه من بين المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة مشروع الإسكان الاجتماعى، والذى سيوفر حوالى 4752 وحدة سكنية، وكذا مشروع الإسكان الأولى بالرعاية الذى سيوفر حوالى 1088 وحدة سكنية، وستسهم هذه الوحدات فى توفير المسكن الملائم للمواطنين.

وفيما يخص مشروع قرية الأمل أشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه تم تسليم 309 منزل، وتسليم 296 قطعة أرض من أصل 315، وبيع 45 صوبة زراعية.

وقال اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ السويس إلى أنه جارى الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات فى قطاع الاسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها على مستوى المحافظة وكذا الاسكان المخصص لتطوير العشوائيات، وفى قطاع الصرف الصحى فأنه جارى الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة عتاقه المنفذه بنظام البحيرات والتى ستعمل بطاقة280 الف م3/يوم.

من ناحية أخرى أشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إلى أن جارى تنفيذ العديد من المشروعات فى القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة فى قطاع الاسكان، ومياه الشرب والصرف الصحى ، والصحة، والتربية والتعليم، والرى.


موضوعات متعلقة:


- رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات تعاون لتطوير العشوائيات ببورسعيد وجنوب سيناء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة