برلمانى بالوادى الجديد: وفد من لجنة الإعلام لتفقد آثار الداخلة غدا الخميس

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:12 م
برلمانى بالوادى الجديد: وفد من لجنة الإعلام لتفقد آثار الداخلة غدا الخميس آثار - أرشيفية
الوادى الجديد ـ ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الداخلة بالوادى الجديد، ووكيل لجنة الإعلام والثقافة أنه تم تشكيل لجنة لزيارة الأماكن الأثرية بمحافظة الوادى الجديد غدا الخميس، والتى تواصل عملها لمدة يومين، وذلك بعد نشر أخبار عن سرقة بعض القطع الأثرية فى مناطق القصر الإسلامية ومقابر الموزوقة بمدينة الداخلة.

وقال عبد القادر إنه لم يتم التأكد حتى الآن من صحة الواقعة مشيرا إلى أن الوادى الجديد يوجد به عجز فى حراسة الأمن فى هيئة الآثار، مطالبًا بسرعة تعيين حراس أمن للمناطق الأثرية والمخازن الأثرية وأن الحكومة ليس لديها المقدرة على اتخاذ قرار تعيين عدد من حراس الأمن للمناطق الأثرية .

وأضاف النائب البرلمانى أن اللجنة قامت بتشكيل وفد من عدد من النواب باللجنة، وذلك لزيارة المناطق الأثرية بالمحافظة بحضور وزير الآثار ولجنة أيضًا من وزارة الآثار، وذلك للتعرف على الحالة الأمنية للمناطق الأثرية على أرض الواقع.

وفى سياق آخر، قال الكابتن يحيى دياب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالوادى الجديد فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، إن وفدا من وزارة الشباب والهيئة العربية للتصنيع سوف يزور المدينة الشبابية فى مدينة الخارجة غدا الخميس، حيث تستمر الزيارة لمدة 3 أيام متواصلة للتعرف على إمكانيات المدينة الشبابية ومراحل تطويرها، وإمكانية إنشاء مبنى حديث بإمكانات متطورة .

وأضاف دياب، أن الوفد سيزور المدينة الشبابية للداخلة أيضا لمتابعة أهم احتياجاتها، وتدبير الاعتمادات اللازمة لها، بالتنسيق مع وزارة المالية، وذلك فى إطار استكمال مستلزمات المدن الشبابية بمراكز المحافظة.



موضوعات متعلقة..


- وكيل الإعلام بـ"النواب": "الخدمة المدنية" وراء تأخر مناقشة "الأعلى للصحافة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة