الأول علمى مكرر بقنا:نظام الثانوية يجب أن يتغير ليواكب تكنولوجيا العصر

الأحد، 24 يوليو 2016 02:23 م
الأول علمى مكرر بقنا:نظام الثانوية يجب أن يتغير ليواكب تكنولوجيا العصر محمد أحمد عبد الرحمن الأول مكرر بقنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اضطرت أسرة محمد أحمد عبد الرحمن الأول مكرر على الثانوية العامة بالقسم العلمى، للعيش بقرية أبومناع التابعة لمركز دشنا والالتحاق بمدرسة أبو مناع بحرى الثانوية، نظرا لظروف عمل الوالد بمستشفى دشنا كطبيب أسنان للانتقال.

وقال محمد إن والدته وكيلة مدرسة ولديه شقيقان عبد الرحمن فى الصف الأول الثانوى ومصطفى فى الصف الخامس الابتدائى، وإنه يقضى فترة الدراسة بمحافظة دشنا والإجازة بالمحلة الكبرى مسقط رأسه والتى يتواجد بها عائلته وأقاربه، مؤكدًا أنه علم بحصوله على المركز الأول للقسم العلمى بالثانوية العامة عبر التليفزيون معبرًا عن فرحته وفرحة أسرته بهذه النتيجة.

وأضاف محمد لـ"اليوم السابع" أنه بعد استشارة أسرته بإذن الله سيلتحق بكلية الطب وأن الفضل فى نجاحه لله سبحانه وتعالى ثم تشجيع أسرته والمدرسين الذى كان الدافع وراء وصوله لهذا المستوى من النجاح بالثانوية العامة، لافتا أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية بشكل كامل وكان الاعتماد على المدرسة والدروس معا، مشيرًا إلى أنه كان يذهب للمدرسة بشكل منتظم.

وأضاف محمد أن الصعوبة التى كان يواجهها هو استمرار الحماس والمتابعة طوال العام الدراسى والخوف والرهبة من امتحانات الثانوية العامة التى تواجه جميع الطلاب بالثانوية العامة وأسرهم، بالإضافة إلى الخوف أثناء الامتحانات من إعادتها، لافتا أنه سمع فقط عن من يدعى شاومينج ولم يدخل قط على صفحات شاومينج مطالبا بتغيير المناهج بشكل كامل ونظام الثانوية العامة بما يواكب تكنولوجيا العصر الحالى ليتمكن الطلاب من الدراسة بشكل أسهل وعملى أكثر وتقديم نتائج أفضل.



موضوعات متعلقة :



- اليوم السابع.. تعرفوا على نتيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس

- البنات يواصلن التفوق على البنين فى نتيجة الثانوية العامة بفارق 2%.. انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضى 4%.. والمدارس الخاصة تسجل 88% مقابل 78.5% للحكومية

- السابع مكرر على الثانوية: والدى تقدم بمشروع للبرلمان لوقف تسريب الامتحانات

- الأول للمكفوفين بالثانوية العامة: "كايرو دار" سر تفوقى بالامتحانات

- الثامنة مكرر بالإسكندرية: أزمة التسريبات قلقتنى وسألتحق بسياسة واقتصاد

- التعليم: رصد 4149 مخالفة بامتحانات الثانوية بينهم 105 حالة أحليت للنيابة

- بالفيديو.. وزير التعليم: أعمال تصحيح الامتحانات تمت بموضوعية وشفافية

- وزير التعليم: بدء تلقى تظلمات الثانوية العامة الثلاثاء المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة