مسرحيون: المسرح يمارس دورا متميزا فى التصدى للعنف والإرهاب

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:32 م
مسرحيون: المسرح يمارس دورا متميزا فى التصدى للعنف والإرهاب مشهد من حفل افتتاح المهرجان القومى للمسرح
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الندوات التى تقام ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح، قال مسرحيون إن العروض المسرحية تقوم بدور مميز فى التصدى للعنف والإرهاب بجميع أشكاله، إذ صرح الدكتور مصطفى سليم، رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية لـ "اليوم السابع"، أن الندوات الفكرية بالمهرجان القومى للمسرح المصرى والعروض المسرحية تمارس دورا متميزا فى التصدى للعنف والإرهاب، موضحا أنه فى بعض الندوات تدار مناقشات لأشكال وخصائص مسرح المقاومة فى العالم وتجربته فى مقاومة أشكال متعددة من الإرهاب.

وقال الناقد أسامة أبو طالب، خلال ندوة على هامش المهرجان، إن الإرهاب يأتى من خلال التطرف الدينى أو التطرف السياسى داخل الدولة، وللمسرح دور متميز فى مقاومة الإرهاب وفض المنازعات من خلال العروض المسرحية التى تتبنى تلك الموضوعات.

ولفت الدكتور حسن عطية، إلى أن المسرح يؤمن بالديمقراطية وعرض الرأى والرأى الآخر، ودائما ما ينحاز للعلاقات الإنسانية والمواقف الحياتية من خلال العروض المسرحية.

ووجه الدكتور خالد حافظ الشكر والتقدير إلى الدكتور مصطفى سليم على قيامه بجمعه فى الندوة مع أستاذية الدكتور حسن عطية والدكتور أسامة أبو طالب، وأوضح "حافظ"، أن الإرهاب هو نشاط يخص الفرد أو الجماعة، وهو فرع من سيكولوجية المجتمع بشكل عام.



موضوعات متعلقة..


5 عروض مسرحية فى المهرجان القومى للمسرح المصرى اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة