بعد فشل الإخوان فى 3 يوليو.. قيادى بالجماعة يحرض على تدشين جبهة لاستقطاب الأحزاب

الإثنين، 04 يوليو 2016 02:26 ص
بعد فشل الإخوان فى 3 يوليو.. قيادى بالجماعة يحرض على تدشين جبهة لاستقطاب الأحزاب قطب العربى القيادى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا قيادى بجماعة الإخوان، التنظيم بعمل ما أسماه "جبهة وطنية" لاستقطاب الأحزاب وذلك بعد الفشل الذى لاحق التنظيم فى الذكرى الثالثة لعزل محمد مرسى فى 3 يوليو 2013.

وقال قطب العربى، القيادى الإخوانى، فى مقال له على أحد المواقع التابعة للإخوان، إن هناك حوارات كثيرة تمت في هذا الإطار، حول عمل جبهة وطنية، وأن بعضها لا يزال مستمرا بهدف إنجاز وثيقة وطنية جامعة تكون أساسا لبناء جبهة وطنية جامعة تضم كل أطياف الثورة، على حد قوله، متابعا :"الخوف من مثيري الفتن هو ما يؤجل إعلانها المرة تلو المرة، ومع كل تأجيل نخسر نقاطا جديدة".

وأشار إلى أن التغييرات التى تجري عبر الإقليم من تسويات سياسية ومصالحات بين حكومات متصارعة تمثل عنصرا جديدا ضاغطا على القوى السياسية ، وبناء جبهة وطنية جامعة لا يعنى مشاركة جميع الأحزاب السياسية والحركات الثورية ولكنه يعني الوصول إلى أكبر تمثيل ممكن، لمن يوافق على وثيقة العمل الوطنى ، وإذا كانت هناك ثمة مشاريع جاهزة لتحقيق هذا الغرض فإن أصحابها مدعوون للمسارعة بإعلانها حتى يتبين للجميع الخيط الأبيض من الخيط الأسود"، على حد قوله.



موضوعات متعلقة..


أخطاء ضيعت الإخوان.. كيف انتقلت الجماعة من الحكم إلى السجون؟.. انقسام القيادات حول الاستجابة لمطالب التنحى.. الشاطر تزعم التيار الرافض بتأييد أمريكى.. و"الإرشاد" لعب دور الاتحادية وتحالف مع التكفيريين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة