محافظ مطروح: لا توجد أزمة مياه رغم زيادة عدد المصطافين

الجمعة، 08 يوليو 2016 08:20 م
محافظ مطروح: لا توجد أزمة مياه رغم زيادة عدد المصطافين اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه لا توجد أية أزمات فى مياه الشرب بالمحافظة للعام الثانى على التوالى، رغم الإقبال الكبير الذى تشهده مطروح ومناطق الساحل الشمالى، خلال أيام العيد وبدء موسم الصيف السياحى وارتفاع نسبة الإشغال السياحى إلى 100%.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم، أن منسوب ضخ مياه الشرب من الخط الرئيسى القادم لمدينة مرسى مطروح، وصل إلى 85 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى محطة تحلية مياه الرميلة لتصل كمية المياه الواردة للمدينة إلى 109 آلاف متر مكعب يوميا، فى سابقة تعد الأولى فى تاريخ محافظة مطروح، مع وجود احتياطى ثابت بالخزانات الاستراتيجية بالمحافظة فى الكيلو 8 شرق المدينة بسعة 185 ألف متر مكعب لمواجهة أى طارئ.

وطالب محافظ مطروح المواطنين بالحفاظ على مياه الشرب، لأنها تعد قضية أمن قومى، مؤكداً على استمرار جهود المحافظة فى مواجهة أية تعديات صيفاً أو شتاءً على خطوط المياه، مع عودة هيبة الدولة وسعى كافة القيادات لمحاربة الفساد ومواجهة الفوضى وتأكيد سلطة القانون.

وقال المحافظ إن كمية المياه هذا العام بعد تشغيل محطة تحلية المياه بالرميلة تصل إلى 150 ألف متر مكعب، فى حين أن المخطط لوزارة الإسكان بالنسبة لمحافظة مطروح فى توفير المياه هو 110 آلاف متر يوميا فى عام 2018، ليضاف ما تحقق إلى انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشاد بدور وتعاون القوات المسلحة، فى إقامة وبناء محطات تحلية مياه البحر على أعلى مستوى لخدمة أهالى مطروح.




موضوعات متعلقة:

- محافظ مطروح:إشغالات الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة 100% أول أيام العيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة