زوج شقيقة كواشى أحد منفذى اعتداء "شارلى ايبدو" يقبل بتسليمه لفرنسا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 03:46 م
زوج شقيقة كواشى أحد منفذى اعتداء "شارلى ايبدو" يقبل بتسليمه لفرنسا شريف كواشى أحد منفذى الاعتداء على أسبوعية شارلى ايبدو
صوفيا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مراد حميد زوج شقيقة شريف كواشى أحد منفذى الاعتداء على أسبوعية شارلى ايبدو فى 2015 فى باريس، الأربعاء أنه يوافق على أن تسلمه بلغاريا لفرنسا خلال جلسة حول تسليمه فى صوفيا.

واوقفت السلطات البلغارية حميد فى 28 يوليو إثر ابعاده من تركيا، ويشتبه بانه اراد الانضمام إلى داعش فى سوريا، وأفادت مراسلة لفرانس برس أنه أعلن قبل أن يوقع وثيقة بهذا المعنى "أريد أن اسلم فورا لفرنسا"، وقال حميد (20 عاما) لدى وصوله إلى قاعة المحكمة أنه "ظلم" باعتقاله وأضاف "اعتبرت ارهابيا استنادا إلى شبهة واحدة".

ووفقا لمذكرة توقيف أوروبية اصدرتها المحكمة العليا فى باريس، يلاحق حميد بتهمة "الانضمام إلى شبكة مجرمين بهدف التحضير لعمل ارهابي" ويواجه عقوبة السجن عشر سنوات، وبعد أن وصل إلى بلغاريا بالقطار فى 26 يوليو من المجر وصربيا، حاول حميد التوجه إلى تركيا بعد يومين لكن السلطات التركية ابعدته وبات ممنوعا من دخول البلاد.

وأضافت الوثيقة أن "التحليل الأول لجهاز الكمبيوتر الخاص به اظهر انه دخل مرارا فى الاونة الاخيرة إلى مواقع جهادية واخرى لها علاقة بسوريا"، وقال دراغومير الكسندروف محاميه البلغارى ان الشاب الفرنسى "يريد العودة إلى فرنسا لانه فى بلد غريب. انه يشكو من الطريقة التى يعامل بها وخصوصا من الطعام"، وفى يناير 2015 وضع حميد فى الحبس على ذمة التحقيق لمدة 48 ساعة غداة الاعتداء على مقر شارلى ايبدو الذى أوقع 12 قتيلا ثم أفرج عنه بدون توجيه أى تهمة آليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة