CNN: المخابرات الأمريكية التقت حملة ترامب بعد تهديده هيلارى كلينتون

الخميس، 11 أغسطس 2016 12:17 ص
CNN: المخابرات الأمريكية التقت حملة ترامب بعد تهديده هيلارى كلينتون مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكى دونالد ترامب
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة CNN الإخبارية، نقلا عن مسؤول بجهاز الاستخبارات الأمريكى، إن الجهاز تواصل مع حملة المرشح الرئاسى"دونالد ترامب" الانتخابية، للتعرف على مدلول تصريحات المرشح الجمهورى، وإذا كانت تحمل تحريض ضد منافسته "هيلارى كلينتون"، لكن رئيسة الاستعلامات بالجهاز "كاثى ميلون" لم تؤكد اللقاء.

أضافت الـCNN، أن رئيسة الاستعلامات بجهاز الاستخبارات الأمريكى "ميلون" كانت قد صرحت بأن الـ"سى آى إيه" على علم كامل بتصريحات ترامب التى اعتبرها الكثيرون تهديد مباشر ضد "كلينتون".

وأثار "دونالد ترامب" مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهورى، الجدل مرة أخرى بعد تصريحات أطلقها بتجمع لداعميه بمدينة "ويلمينجتون" بولاية "شمال كارولينا" الثلاثاء ترجم الكثيرون أنها تحمل تهديد مباشر ضد منافسته مرشحة الرئاسة "هيلارى كلينتون".

وكان "ترامب" انتقد سعى "كلينتون" لإلغاء التعديل الثانى من الدستور الأمريكى، والخاص بامتلاك المواطنين للأسلحة النارية، ليزعم وسط مناصريه أن "كلينتون" عند وصولها إلى سدة الحكم سوف تختار قضاة بالمحكمة العليا يوافقون على إلغاء حق المواطنين بامتلاك سلاح نارى.

وقال ترامب فى حديثه لمناصريه "اذا تسنى لـ"كلينتون" اختيار قضاة المحكمة العليا، لن يكن هناك شىء من المستطاع فعله يا أصدقائى!! لكن بالنسبة لأنصار التعديل الثانى للدستور، اعتقد أن سوف يكون هناك شيئا فى إمكانهم فعله!!."

وترجمت الكثير من وسائل الاعلام والدوائر السياسية تصريحات "ترامب"، بأنها تحمل تأليب لحملة السلاح فى أمريكا ومناصرى حقه باستخدام العنف ضد "كلينتون"، مما أثار حفيظة الكثير من المسؤولين رغم دفاع "ترامب" وحملته عن تلك التصريحات، مشددين على أنها تعنى أن يعمل المناهضين لمشروع "كلينتون" بالتصويت ضدها.

ودافع "ترامب" عن نفسه بقوله أن خطبته استهدفت حملة الأسلحة النارية بأمريكا، ليقوموا بالتصويب ضد "كلينتون" والتصويت له، حتى يتسنى لهم حرية امتلاك الأسلحة النارية، مؤكدا أن تصريحات سياسية بحته.

وكانت "كلينتون" قد انتقدت "ترامب" وخطبته، لافتة إلى أنه يواصل سقطاته السياسية، غير عابئا بحقيقة تأثير كلماته كمرشح للرئاسة بأمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة