مدير امن جنوب سيناء لـ"اليوم السابع":السيطرة الامنية وإنفاذ القانون وحفظ حقوق الإنسان وهيبة الدولة أهم أولوياتى..تعميم كاميرات المراقبة وزيادتها لـ 450 كاميرا بشرم الشيخ..لدينا خطة محكمة لتأمين المنشآت الحيوية

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:44 ص
مدير امن جنوب سيناء لـ"اليوم السابع":السيطرة الامنية وإنفاذ القانون وحفظ حقوق الإنسان وهيبة الدولة أهم أولوياتى..تعميم كاميرات المراقبة وزيادتها لـ 450 كاميرا بشرم الشيخ..لدينا خطة محكمة لتأمين المنشآت الحيوية مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء أحمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول حوار أجراه "اليوم السابع" مع اللواء أحمد كامل طايل مدير أمن جنوب سيناء، بعد توليه المنصب لشرح خطة عمله فى المرحلة القادمة لفرض السيطرة الأمنية فى الشارع السيناوى، والقضاء على الزراعات المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية فى ربوع المحافظة، وتنفيذ الأحكام القضائية.

أكد مدير أمن جنوب سيناء الجديد أنه شدد خلال اجتماعه مع قادة المديرية على تقديم خدمات أمنية متميزة للمواطنين، حتى يشعر المواطن السيناوى بحمايته وحماية ممتلكاته والتصدى لمظاهر الخروج عن القانون. وجرى الحوار كالتالى..

- ما هى أهم أولوياتك خلال المرحلة القادمة؟

أهم الأولويات التى سيتم وضعها فى الفترة القادمة هى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بكل قوة وصرامة وإحكام السيطرة الأمنية فى كل ربوع المحافظة وحفظ هيبة الدولة وإزالة التعديات على كل اراضى الدولة بصورة حاسمة إلى جانب انفاذ القانون وحصول المواطن على كامل حقوقه، وعلى أى مواطن أن يتقدم بشكوى إلى ادارة حقوق الإنسان فى حالة حدوث أى تجاوزات.

ما هى خطة المديرية حيال الأمن الجنائى وضبط الخارجين عن القانون؟

الأمن الجنائى هو الأمن فى عمل المديرية لضبط الخارجين عن القانون وتنفيذ القرارات الإدارية والأحكام وضبط معتادى الإجرام والصادر بشأنهم أحكام جنائية والهاربين من تنفيذ الأحكام، وعدم التهاون فى أى بلاغ مهما كان حتى يشعر أبناء جنوب سيناء بدور الأمن فى حفظ الأمن بالمحافظة.
ما هو دوركم فى ضبط الأسعار؟

أصبح دور مباحث التموين دور فاعل، وأصبح الأهم ضبط الأسعار فى الشارع ومنع استغلال المواطنين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زيادة الأسعار واستغلال حاجة المواطن، وهناك حملات تموينية مكثفة يوميا على التجار ومحتكرى السلع ومحطات البنزين بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والبيئة للكشف عن أى سلع مغشوشة أو استغلال حاجة المواطن لرفع الأسعار والعمل على ضبط الأسواق وزيادة المعروض وتوفير كل السلع بأسعار مناسبة للمواطن.

هل ستفتح المديرية منافذ إضافية لتوفير السلع للمواطنين؟

بالفعل قامت وزارة الداخلية بإنشاء 8 منافذ بمختلف مدن المحافظة، وسوف يتم إضافة منفذين جديدين فى المناطق التى لم يتم أنشاء منافذ بها، وذلك فى إطار سياسة الوزارة لتوفير السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار لمنع استغلال التجار الجشعين احتياجات المواطن من السلع الغذائية اليومية.

ما هو دور المديرية خلال الفترة القادمة فى التعامل مع المواطنين؟

تضع المديرية على رأس أولوياتها احترام المواطنين وحسن معاملتهم وهذه ضرورة أساسية وعدم استفزاز المواطنين من جانب الضباط والأفراد والمساعدين بأى شكل وبأى صورة، وبالتالى سينعكس دورهم فى تقديم خدمة أمنية متميزة للمواطن، والحفاظ على حقوق الإنسان وتقديم خدمة لهم مع عدم المساس بكرامة الضابط وفرد الشرطة وأن تكون هناك منظومة متبادلة بين المواطن وجهاز الشرطة والعكس.

ما هى الخط الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية فى نطاق المحافظة؟

هناك خط أمنية محكمة يتم تفعيلها بصفة مستمرة لتأمين المنشآت الحيوية الشرطية وشركات الكهرباء والمياه والطرق السريعة والفرعية والأكمنة ودور العبادة والبنوك ومكاتب البريد ووضع منظومة أمنية متكاملة فى قطاعات المديرية المختلفة إلى جانب الحملات الأمنية على الطرق السريعة والفرعية، من خلال الاستعانة بالأكمنة المتحركة، وقطاع حماية الطرق، لإحكام السيطرة وكل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن وطمأنة المواطنين على أموالهم وأنفسهم وممتلكاتهم.

هل سيتم تحديث منظومة الأمن بزيادة عدد كاميرات المراقبة الأمنية؟

إن منظومة الكاميرات لها دور فاعل فى حفظ الأمن وضبط العديد من الجرائم وإحكام السيطرة الأمنية، لذلك سيتم تعميم منظومة كاميرات المراقبة الأمنية على جميع مدن المحافظة أسوة بمدينة شرم الشيخ، وسيتم زيادة أعداد كاميرات المراقبة فى الشوارع والميادين والأماكن الحيوية بشرم الشيخ من 200 إلى 420 كاميرا، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية بالمدينة، وسيتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على جميع الطرق ومداخل المدن، بالإضافة إلى الرادارات فى جميع الأكمنة لحماية أرواح المواطنين.

هل سيكون هناك تنسيق بين المديرية والمديريات الأخرى؟

بالطبع هناك تنسيق بين المديرية ومديريات الخدمات على مستوى المحافظة انفاذا للقانون وإحكام السيطرة الأمنية الكاملة على كل ربوع المحافظة.

يتردد بأن التفويج الأمنى قد يرهب السياح؟

إن التفويج الأمنى هو سير المجموعات السياحية فى مجموعات، يرافقهم عناصر من الشرطة يبعث فى نفوسهم الطمأنينة، وهو ما يؤكد استقرار الحالة الأمنية فى جنوب سيناء، وأننا نحافظ على أمن وسلامة السائح منذ لحظة وصولة أرض المطار، حتى عودته إلى بلاده.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة