الصحف البريطانية: أمريكية مسلمة تقاضى شرطة شيكاغو بعد تعرضها للاعتداء داخل المترو.. إسرائيل تخسر معركتها القانونية مع إيران.. وعدد البريطانيين فى داعش يقارب الـ850

السبت، 13 أغسطس 2016 12:06 م
الصحف البريطانية: أمريكية مسلمة تقاضى شرطة شيكاغو بعد تعرضها للاعتداء داخل المترو.. إسرائيل تخسر معركتها القانونية مع إيران.. وعدد البريطانيين فى داعش يقارب الـ850 تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت: أمريكية مسلمة تقاضى شرطة شيكاغو بعد تعرضها للاعتداء داخل المترو 

 

 

قررت المواطنة الأمريكية  "اعتماد المطر" مقاضاة إدارة الشرطة بولاية شيكاغو الأمريكية بعد عام من تعرضها لهجوم من قبل قوات الشرطة بالولاية أثناء احتفالات الرابع من يوليو بإحدى محطات المترو، وذلك بعد الاشتباه فى ضلوعها فى عمل إرهابى بسبب ارتدائها النقاب وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وتظهر مقاطع الفيديو الخاصة بمحطة المترو لحظات هجوم الشرطة على المطر وتمزيقهم لحجابها ونقابها، وتعديهم عليها بشكل سافر قبل تفتيشها دون وجه حق سوى اشتباههم فى تنفيذها لعمل إرهابى بسبب الزى الذى ترتديه.

 

وقال المحامى الموكل عن المطر إن هجوم الشرطة الذى يعتبر تعد على حقوق موكلته المدنية ودرب من دروب الإسلاموفوبيا، حيث تم الهجوم على موكلته بسبب زيها الإسلامى دون وجه حق، أيضا تم انتزاع حقيبة كانت تحملها بعد شكوك راودت عناصر الشرطة بأنها تحتوى على متفجرات.

 

واتهمت دعوى المطر 6 من رجال شرطة ولاية شيكاغو فى وقت يواجه فيه الأمن الأمريكى حملة قوية لما ارتكبه من أخطاء أودت بحياة مواطنين من أصول أفريقية، وقد اكتفت شرطة الولاية بإصدار بيان توضح فيه أن العناصر اشتبهت فى تنفيذ عمل إرهابى أثناء احتفالات أمريكا الوطنية، وكان تصرف الشرطة نابع من تخوف أمنى.

 

الفايننشيال تايمز: 

إسرائيل تخسر معركتها القانونية مع إيران

 

 

نشرت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية تقريرا يفيد خسارة إسرائيل لمعركتها القانونية مع إيران حول شركة خطوط الغاز "إيلات عسقلان"، بعد رفض استئناف الدولة العبرية بالمحكمة السويسرية الدولية والحكم عليها بدفع 1.1 مليار دولار لحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

وكانت إسرائيل قد تقدمت باستئناف بعد إصدار المحكمة السويسرية الاتحادية حكم فى صالح إيران فيما يتعلق بقضية خطوط غاز شركة "إيلات عسقلان"، وهى الشركة التى بدأت نشاطها فى العام 1968 عندما كانت إسرائيل صديقة لإيران الشاه بهلوى، حيث قامت العلاقة على تصدير إيران نفطها وغازها عبر شركات إسرائيلية للغرب، وهو الأمر الذى توقف فور اندلاع الثورة الإسلامية فى إيران عام 1979.

 

وطالبت المحكمة أيضا إسرائيل بدفع مبلغ يقدر بـ461 ألف دولار للجمهورية الإسلامية لتعويضها عن الخسائر ومصاريف القضية الدولية، التى بدأت إسرائيل فى إجراءاتها فور اندلاع الثورة الإسلامية، متهمة إيران بتسببها فى خسائر لإسرائيل بعد توقف اتفاقيات تصدير النفط بينهم، أيضا مطالبة بتغطية خسائر حدثت جراء غلق سفارتها وشركات تابعة لها داخل الجمهورية الإسلامية بعد الثورة.

 

وجاءت خسارة إسرائيل فى الوقت الذى يحيط فيه الغموض بأنشطة شركة "إيلات عسقلان"، التى أممتها إسرائيل، وجعلت من أرباحها وحقل أعمالها سر قومى، غير مسموح للعامة الإطلاع عليه.

 

وكان وزير المالية الإسرائيلى قد صرح فى العام الماضى بأن إسرائيل غير قادرة على تقديم أى مبالغ مالية لإيران بعد صدور حكم المحكمة السويسرية، بسبب وقوع الجمهورية الإسلامية تحت قائمة طويلة من العقوبات الاقتصادية التى تمنع تحويل أى مبلغ مالى لحكومتها، وهو الأمر الذى تغير مع توقيع اتفاقية فيينا العام الماضى، والذى أصبحت إيران جراءه دولة فى طور التخلص من العقوبات الاقتصادية.

 

الجارديان: 

عدد البريطانيين المنضمين لداعش والتيارات المتطرفة بسوريا يقدر بـ850

 

 

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن عدد البريطانيين الذين انضموا لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا، والتنظيمات الأخرى المتطرفة فى المنطقة يقدر بـ850 شاب وشابة، فقد منهم ما يقارب الـ100 فرد فى عمليات قصف جوى، أو عمليات انتحارية، أو إعدامات على يد تنظيم داعش نفسه.

 

وأضافت الصحيفة أن الرقم كان يقدر بـ800 حتى شهر يناير الماضى، إلى أن قفز إلى 850 بحلول منتصف العام، تبقى منهم 750، نصفهم عاد إلى بريطانيا ليلقى القبض عليه ويواجه محاكمة بالانضمام لتيار إرهابى، أو يبقى فى قائمة المراقبين لدى الشرطة البريطانية.

 

وأشارت الصحيفة أن تنظيم داعش والتنظيمات الأخرى التى تشابهه تعتمد بشكل كبير على المجاهدين القادمين من دول الشرق الأوسط، أو على عناصر جيش الرئيس العراقى الراحل صدام حسين فى حالة تنظيم داعش، فيما يستخدم القادمين من الغرب فى المهام المتعلقة بخلق بروباجندا للحزب، أو لتنفيذ مهام انتحارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة