بالصور والفيديو.. شاهد- مذيعة يتابعها معظم قادة العالم على "تويتر"

الإثنين، 15 أغسطس 2016 06:00 ص
بالصور والفيديو.. شاهد- مذيعة يتابعها معظم قادة العالم على "تويتر" كريستيان امانبور
كتبت سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كريستيان أمانبور صحفية ومقدمة برامج بريطانية من أصل إيرانى، وتعمل رئيسة المراسلين الدوليين لـ CNNومقدمة برنامج المقابلات الليلى الذى يحمل اسمها "أمانبور"، هى أيضا معتمدة الشؤون العالمية فى ABCNews منذ عام 2014، كانت قد تم الاعتراف بها باعتبارها واحدة من الصحفيين الأكثر متابعة من قبل معظم قادة العالم على تويتر، وفقا لتقرير صادر عن شركة العلاقات العامة بيرسون مارستيلر، وننشر أبرز المعلومات عنها:

-ولدت كريستيان أمانبور فى لندن لأب إيرانى مسلم وأم إنجليزية مسيحية، ونشأت فى طهران حتى أرسلها أبواها إلى لندن فى سن الـ 11 عاما لتستكمل تعليمها.

- عملت فى عدة وظائف لصالح شبكةNBC وبعدهاCNN حتى أتتها الفرصة لتعمل مراسلة حربية وقت حرب الخليج الأولى.

-اشتهرت أمانبور بتغطية الأحداث السياسية الهامة مثل حرب الخليج، وحرب البوسنة، كما عملت كمراسلة فى عدة أماكن خطرة أبرزها البوسنة والبلقان وأفغانستان والصومال ورواندا وداخل الأراضى الفلسطينية وفى العراق وإسرائيل.

- لها موقف شهير على الهواء أثناء محادثة تليفونية مع الرئيس الفلسطينى الراحل «ياسر عرفات» الذى كان محاصراً داخل مبنى المقاطعة فى رام الله حينما أغلق الهاتف فى وجهها غاضباً من أسئلتها.

- وتعمل الآن كمستشارة غير رسمية للرئيس الأمريكى باراك أوباما،ومستشارة أيضا لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

-أجرت حوارات عديدة مع كثير من قادة الشرق الأوسط، من بينهم الرئيس الأسبق مبارك.

- استضافت الإعلامى المصرى الساخر باسم يوسف.

- حصلت على دكتوراة فخرية من عدة جامعات أمريكية، وتم اختيارها عام 2015 من قبل منظمة اليونسكو لتكن سفيرة للنوايا الحسنة لحرية التعبير وسلامة الصحفيين.

- توّجت بعدة جوائز أهمها جائزة "ليفينغستون للصحفيين الشباب" عام 1992، وجائزة "الشجاعة فى الصحافة" عام 1994، وجائزة "جورج بولك" للتغطية التلفزيونية عام 1994، وجائزة "إيمى" الدولية عام 2005، إضافة إلى تصنيفها من قبل مجلة "فوربس" ضمن مئة امرأة أكثر تأثيرا فى العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة