ما لا تعرفه عن البوتوكس.. يساعد فى علاج سرطان المعدة وسلس البول.. يخفف فرط نشاط المثانة.. يستخدم لتجميل الوجه وإعادة الحيوية والشباب.. وأبحاث تؤكد: أحدث صيحة لعلاج الصداع النصفى

الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:33 ص
ما لا تعرفه عن البوتوكس.. يساعد فى علاج سرطان المعدة وسلس البول.. يخفف فرط نشاط المثانة.. يستخدم لتجميل الوجه وإعادة الحيوية والشباب.. وأبحاث تؤكد: أحدث صيحة لعلاج الصداع النصفى بوتوكس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الناس اليوم عن العلاجات الحديثة، لكن قد ينتابهم القلق حيال الآثار الجانبية التى قد تنجم عن تلك الابتكارات الحديثة، ومن تلك العلاجات الحديثة "حقن البوتوكس" وقد كشفت أحدث الدراسات العلمية الحديثة، أن البوتوكس أكثر أمانا، وخالٍ من المخاطر تقريباً.

 

· 

 البوتوكس تقريباً خالٍ من المخاطر

وجد فريق من الباحثين الأمريكيين بعد تحليل بيانات أكثر من 20000 شخص، أن المضاعفات من تلك الإجراءات مثل التجمعات الدموية، احمرار، سواد الجلد قد حدثت فى أقل من 1% من المرضى، لذلك أفاد الباحثون أنها نسبة ضئيلة جداً وقد لا تذكر.

· 

 البوتوكس يساعد فى علاج مرض سرطان المعدة

والجدير بالذكر أن البوتوكس المستخدم فى إزالة تجاعيد الوجه، له قدرة فائقة فى تعطيل نمو سرطان المعدة، وذلك وفقاً لباحثون فى مركز كولومبيا الطبي، ومن المعروف أن سرطان المعدة هو رابع أنواع السرطان الأكثر شيوعاً حول العالم، كما أنه يقضى على المريض المصاب به خلال خمس سنوات.

 

· 

 البوتوكس أحدث صيحة لعلاج الصداع النصفى

كشف تقرير حديث صدر مؤخراً عن الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، يفيد بأن البوتوكس هو علاج آمن وفعال للصداع النصفى المزمن وثلاثة اضطرابات عصبية أخرى.

 

وأوضح الباحثون عبر الموقع الإخبارى الأمريكى “Health Day News”، أن البوتوكس يستخدم لفترة طويلة لضمان سلاسة التجاعيد، ويحتوى على مادة "توكسين بوتولينوم" وهى نوع من البكتيريا.

 

وتوصل الباحثون فى معرض أبحاثهم إلى أن البوتوكس يمكنه علاج الصداع النصفى المزمن وذلك عن طريق إطلاق المادة الكيميائية فى النهايات العصبية، والتى تعمل على الحد من تقلص العضلات ونقل إشارات الألم.

 

ووجد الباحثون أن حقن البوتوكس آمنة وفعالة لأربعة شروط عصبية، منها الصداع النصفى المزمن، التشنج فى البالغين، تشنجات الرقبة وأخيراً سلس البول.

 

وأوضح معدو الدراسة أنه يتم تعريف الصداع النصفى المزمن بأنه وجود الصداع لمدة 15 يوما أو أكثر فى الشهر، لافتين إلى أن التشنج فى البالغين هو ضيق العضلات الذى يتداخل مع الحركة والذى يحدث بعد الإصابة بالسكتة الدماغية وإصابات النخاع الشوكى أو غيرها من الإصابات العصبية.

 

وأشار سيمبسون هو، أستاذ الجراحة بمدرسة طب ماونت سيناى فى مدينة نيويورك، إلى أن تشنجات الرقبة هو اضطراب فى الدماغ يؤثر على التحكم فى عضلاتها، مما يؤدى إلى إمالة الرأس غير الطوعى أو بحركة لا إرادية، ويتسبب فى إغلاق العيون دون حسيب ولا رقيب. 

 

وأضاف الباحثون أن حقن البوتوكس التى تحتوى على "توكسين بوتولينوم"، لها تأثير سحرى على علاج جميع المشاكل المرتبطة بالتشنجات.

 

· 

 البوتوكس يعيد الشباب للوجه

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، أن حقن البوتوكس قد تفعل أكثر من مجرد ارتخاء لعضلات الوجه لخلق مظهر أكثر شباباً، لكنها قد تكون علاجا سحريا مضادا للشيخوخة تحول عقارب الساعة إلى الوراء وتحصل على بشرة نضرة وصحية شبابية.

 

وقال الدكتور جيمس بونابرت، أستاذ التجميل بجامعة أوتاوا الكندية، إن الإيلاستين والكولاجين زوج من البروتينات التى تجعل البشرة شابة ومشدودة ومرنة، والبوتوكس يعزز إنتاجهم.

 

·    

البوتوكس يخفف فرط نشاط المثانة

على الرغم من أن البوتوكس منذ فترة طويلة يستخدم لإخفاء شيخوخة الجلد عن طريق ارتخاء العضلات بالوجه، لكن كشفت دراسة علمية حديثة إلى أن البوتوكس هو أيضا مفيد لعلاج سلس البول "التبول اللاإرادى".

 

وأوضح الباحثون أن فرط نشاط المثانة فى أغلب الأحيان يأتى دون سابق إنذار، مما يؤدى إلى الرغبة فى التبول المستمر أو التبول اللاإرادى.

 

وأشار باحثون من جمعية المسالك البولية الأمريكية فى نيو أورليانز، إلى أن حقن البوتوكس مباشرة فى عضلة المثانة قد يكون وسيلة فعالة وآمنة لعلاج مشكلة سلس البول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة