تعرف على أسباب البقع البنية وأماكن انتشارها فى الجسم

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:00 ص
تعرف على أسباب البقع البنية وأماكن انتشارها فى الجسم بقع الوجه أزمة كبرى - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بقع تقدم العمر هى بقع بنية، رمادية أو سوداء تظهر على الجلد وعادة ما تظهر بسبب التعرض لفترة طويلة فى الشمس، خاصة الأشعة البنفسجية، وتكون بسبب الإنتاج الفائض من الميلانين، ونشر موقع Health line أسباب هذه البقع وطرق علاجها.

 

وتشير الأبحاث العلمية إلى أن أكثر المناطق التى تظهر فيها البقع هى:

-   الوجه

-   الجزء الخلفى من اليدين

-   الكتفان

-   أعلى الظهر

 

ويمكن أن تظهر البقع عند كثير من الناس باختلاف فئتهم العمرية ونوعهم وعرقهم، ولكن هذه البقع أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين تتوافر لديهم العوامل التالية:

-   من تجاوزوا سن الـ40.

-   أصحاب البشرة الفاتحة.

-   من كان يتعرض لفترة طويلة فى الشمس.

 

وتتدرج لون هذه البقع من البنى الفاتح إلى الأسود ويكون لها نفس ملمس الجلد وغير مؤلمة، وغالبا تظهر فى الأجزاء الأكثر عرضة للشمس.

 

ولا تعتبر بقع الجلد خطرا بشكل عام ولا تسبب أى مشاكل صحية، ولكن بعض الأشخاص يريدون إزالة هذه البقع لأنهم لا يحبوا أن ينظروا إليها.

 

ويصف معظم الأطباء لأصحاب هذه البقع كريمات تفتيح تحتوى على الهيدروكينون والرتينوئيدات، ولكن كريمات التفتيح تستغرق عدة شهور للتلاشى وسوف يحتاج الأمر إلى ارتداء واقى الشمس طوال فترة العلاج.

 

وهناك العديد من الإجراءات الطبية التى يمكن أن تعالج بقع الجلد كل إجراء طبى، منهم حمل خطر الآثار الجانبية والمضاعفات. ومن الإجراءات الطبية للبقع العلاج بالليزر لتدمير الخلايا التى تنتج الميلانى والتقشير الكيميائى لحرق الطبقة الخارجية من الجلد، مما يسمح للخلايا جديدة تنمو فى مكانها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة