ديلى ميل: 10 دقايق من الوقوف أو المشى يخفض خطر الإصابة بالسكر والقلب

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:00 ص
ديلى ميل: 10 دقايق من الوقوف أو المشى يخفض خطر الإصابة بالسكر والقلب مشى - صورة أرشيفية
كتب بيتر ابراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الجلوس على مقعد مترو الأنفاق يمكن أن يكون أمرا كارثيا لصحتك.

وأوضح الباحثون أن 10 دقائق فقط من الوقوف أو المشى البطىء يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو بمرض السكرى.

وأشار الباحثون إلى أن الغالبية العظمى من الناس الذين يعملون الآن بالوظائف المكتبية يمكنهم أخذ قرارات صغيرة مثل هذه تحدث فرقا حاسماً على الصحة العامة لتقليل فرص الإصابة بمرض السكرى.

وقال كبير معدى الدراسة "جلين جاسير" أستاذ بكلية التغذية والصحة فى جامعة ولاية أريزونا فى فينيكس، إن عدداً كبيراً من الأمريكيين تنفق الكثير من الوقت جالسين أمام طاولة المكتب، وعدد كبير من الدراسات تشير إلى أن الجلوس يشكل خطراً على الصحة.

لذلك درس الباحثون بيانات أكثر من تسعة بالغين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويعانون أيضاً من ارتفاع السكر فى الدم المستمر، وكانوا يجلسون خلال عملهم لمدة ثمانى ساعات يومياً. ووجد الباحثون أن ممارسة المشى أو الوقوف لمدة 10 – 30 دقيقة يساعد فى السيطرة على مرض السكر.

جدير بالذكر أن مرض السكر يصيب ملايين من الناس حول العالم، ويرتبط ارتباطا وثيقا بالسمنة التى تنتج عن سوء النظام الغذائى والسمنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة