تعرف على قائمة أطعمة "سوبر" ينصح خبراء التغذية بتناولها يوميا

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 12:10 ص
تعرف على قائمة أطعمة "سوبر" ينصح خبراء التغذية بتناولها يوميا أرشيفية- وجبات صحية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن جميع المواد الغذائية الطبيعية مفيدة للجسم إلا أن هناك مجموعة منها أكثر فائدة ، وهو ما أكده خبراء التغذية فى تقرير نشره الموقع البريطانى "ديلى ميل".

 

وفسر خبراء التغذية أهمية بعض الأطعمة على غيرها بسبب قدرة هذه المجموعة على تقوية الجسم فى حال الانتظام فى تناولها، وضمن هذه المجموعة حليب جوز الهند، الأفوكادو، الثوم، والخضروات وأشار الخبراء إلى أهمية تخزينهم دائما فى الثلاجة لتناولها بشكل مستمر، وأطلقوا على هذه المجموعة "الأطعمة السوبر".

وفسر خبراء التغذية أهمية هذه الأطعمة

كالتالى..

1. 

الأفوكادو..

يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة وهو ما يجعل فوائدة مضاعفة لصحة القلب كما أنه يعزز بشكل كبير من امتصاص الكاروتينات المضادة للأكسدة، لهذا يعد سلاحا قويا لحمايتك من أخطر الأمراض وهو السرطان، ويمكن إضافته إلى الوجبات اليومية بكل سهولة.

 

 

2. 

حليب جوز الهند..

ويعتبر حليب جوز الهند من الوجبات الهامة للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز فهو مصدر غنى لفيتامين "ب" ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C  و E والسيلنيوم، ويمكن تناوله بجانب اللحوم المشوية أو العدس.

3. 

الثوم..

هو مصدر من مركبات الكبريت الصحية للقلب مثل "الأليسين" والتى تقلل من الالتهابات وتعمل على تعزيز صحة الفرد للحد من اضطرابات ضغط الدم، ويحتوى الثوم أيضا على مضادات للجراثيم والفيروسات، وإدخاله وسط الطعام أمر سهل على الجميع.

 

4. 

الخضروات..

الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط تحتوى على المواد المضادة للأكسدة وتحتوى على مركبات الكبريت التى تمثل مصدرا هاما لمواجهة الفيروسات والجراثيم والخلايا السرطانية، ولم تتوقف قائمة "الأطعمة السوبر" عند هذه الأنواع فقط من الخضروات ولكن الخضروات الورقية أيضا مثل السبانخ والجرجير والبقدونس جميعا مضادة للالتهابات والأكسدة فضلا عن كونها مصدرا ممتازا لفيتامين K لصحة العظام، أما البازلاء مصدر جيد للبروتين والسكر والألياف بالإضافة إلى أنه مصدر غنى بفيتامين B و C و K ليس هذا فقط ولكنه مصدر كبير للمضادات الأكسدة و مادة "زياكسانثين" والمعروف لدعم صحة العين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة