جريمة عنصرية جديدة ضد العرب.. متطرف أمريكى يقتل مسيحيا من أصل لبنانى.. الأم: دهسنى قبل عام والمحكمة أطلقت سراحه دون شروط.. واعتاد وصفنا بـ"العرب القذرون"

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 01:11 م
جريمة عنصرية جديدة ضد العرب.. متطرف أمريكى يقتل مسيحيا من أصل لبنانى.. الأم: دهسنى قبل عام والمحكمة أطلقت سراحه دون شروط.. واعتاد وصفنا بـ"العرب القذرون" الشاب اللبنانى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى جريمة كراهية جديدة ضد العرب، قام أمريكى أبيض فى مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية، بقتل شاب مسيحى من أصل لبنانى، داعيا "العرب قذرون"، بحسب شبكة سى.إن.إن.

 

وتقول الشبكة الأمريكية، الأربعاء، أن طيلة سنوات تعرضت عائلة جبارة للتهديد من قبل جارهم الأبيض المتطرف، ستانلى فيرون ماجورز، الذى داوم على وصفهم بـ"العرب القذرين أو اللبنانيين القذرين"، إلى أن قام بإطلاق النار على أبنهم خالد فى منزلهم هذا الأسبوع.

 

وتلقت عائلة "خالد جبارة" باللوم على السلطات المحلية لفشلها فى توقيف جارهم المتطرف. وقالت العائلة فى بيان نشرته فيكتوريا جبارة، شقيقة الضحية "هذا ما يثير قلقنا أكثر من أى وقت مضى، نشعر بإنزعاج بالغ فى ظل المناخ الحالى فى بلادنا وزيادة جرائم الكراهية على الصعيد الوطنى".

 

وهاجرت عائلة خالد جبارة إلى الولايات المتحدة فى بداية الثمانينات من لبنان. واستقروا فى تولسا بولاية أوكلاهوما. ويعمل الشقيق الأكبر لخالد فى المحاماه، وأخته فى التسويق، بينما كان يعمل الضحية مع والدته فى مجال التجارة. وكتب أخيه على الفيسبوك "كان شخص فرح وذكى جدا ويمنح نفسه لكل من يحبه".

 

وانتقلت عائلة جبارة إلى منزلهم الحالى منذ 12 عاما، لكن بعد سنوات قليلة انتقل ستانلى ماجورز فى منزل مجاور لهم ومنذ ذلك الحين داوم على مضايقتهم وترهيبهم. وقالت الأم هيفاء جبارة لسى.إن.إن "كان يداوم على إهنتنا وكثيرا كان يصرخ فينا: أنتم عرب قذرون أرحلوا من هنا".وأضافت أنه كان يهين أيضا شخص أمريكى أسود يعمل لديهم فى رعاية حديقة المنزل.

 

وقد تقدم الجيران بعدة شكاوى ضد "ماجورز" بسبب سلوكه المتطرف. وفى عام 2013 قدمت عائلة جبارة طلب حماية الذى يلزم الرجل بعدم التعرض تماما لهم، لكن الأمر لم يفرق، بحسب الأم التى أكدت أنها فى كل مرة تخرج من المنزل يصرخ فى وجهها ويتوعدها بالقتل.

وفى عام 2015، عندما كانت الأم تتنزه بالخارج لاحقها الرجل بسيارته وصدمها من الخلف حيث أصيبت بنزيف فى رأسها، وأنقذتها سيدة كانت تمر بالصدفة حيث طلبت الإسعاف.

 

وقضت الأم أسابيع فى المستشفى تعانى من كسر فى الكتف وإصابات فى الرئة بسبب كسور فى الضلوع وإصابات أخرى فى أماكن مختلفة من الجسم. وقد تم توجيه اتهامات جنائية لستانلى ماجورز وتم احتجازه فى السجن، لكن قبل 3 أشهر، سمح قاضى بالإفراج عنه حتى محاكمته فى مارس 2017.

 

وتضيف الأم "عائلتى ظلت تعيش فى خوف من هذا الرجل وكراهيته طيله سنوات. وفى مايو الماضى، بعد مرور أقل من عام على اعتداءه على ورغم احتجاجاتنا المتكررة، تم إطلاق سراحه من السجن دون شروط أو مراقبة أو اختبار تعاطى مخدرات أو كحول، لا شئ".

 

ويوم الجمعة الماضية، اتصل خالد بوالدته ليبلغها ألا تأتى إلى المنزل لأنه رأى "ماجورز" يحمل بندقية. وبعد بلاغ للشرطة، فإنه بعد أن وصلت عناصر الشرطة إلى المنطقة لكنهم لم يستطيعوا تفتيش منزله لذا غادروا، ذلك بحسب أشلى يلاند المتحدثة باسم شرطة المدينة.

 

وبعد حوالى 10 دقائق من رحيل الشرطة، قام ستانلى ماجورز بإطلاق النار على خالد جبارة بينما كان يتحدث على الهاتف مع والدته. ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة بوصوله المستشفى، بينما عثرت الشرطة على ماجورز يختبى خلف شجرة فى مكتبة بالحى.

 

وقالت ريبيكا أبو شديد صديقة العائلة، "هذه الأسرة فعلت كل شئ. سلكت كل السبل القانونية لحماية أنفسهم.. لا نفهم لماذا أفرج القاضى عن هذا الشخص دون شروط".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة