أولمبياد 2016.. أمريكا تعترف بكذب سباحيها فى واقعة السرقة بالإكراه

الجمعة، 19 أغسطس 2016 09:35 ص
أولمبياد 2016.. أمريكا تعترف بكذب سباحيها فى واقعة السرقة بالإكراه شعار أولمبياد 2016
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة الأولمبية الأمريكية عن لجوء أربعة من سباحيها المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة فى ريو دى جانيرو للكذب فى واقعة سرقتهم بالإكراه على أيدى رجال الأمن، من أجل الحصول على جوازات السفر الخاصة بهم فى أسرع وقت.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية، مساء أمس، الخميس، أن اثنين من السباحين الأمريكيين الأربعة المعنيين بالحادث المزعوم، تسلما جوازى سفرهما وغادرا البرازيل.

وكشف الرئيس التنفيذى للجنة الأولمبية الأمريكية، سكوت بلاكمون، ملابسات الحادث المزعوم للسباحين جونار بينتز، وجاك كونجر، وجيمس فيجين، وريان لوكتي، واعتذر عما وصفها بأنها قصة مختلقة هدفها "التشتيت".

كان لوكتى ادعى فى البداية تعرضه وزملائه يوم الأحد الماضى للسرقة بالإكراه من قبل أشخاص يرتدون زى الشرطة، ولكن بيان اللجنة الأولمبية الأمريكية كشف عن رواية أخرى.

وذكر البيان "ما توصلنا إليه أن السباحين الأربعة غادروا فرانس هاوس (البيت الفرنسى فى البرازيل) فى ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد مستقلين سيارة أجرة ومتجهين إلى القرية الأولمبية، ثم توقفوا فى محطة وقود لاستخدام المرحاض، وقام أحدهم بعمل تخريبى".

وأضاف "وقعت مشادة بينهم واثنين من أفراد أمن المحطة المسلحين اللذين أشهرا سلاحيهما، وطالبوا السباحين بدفع تعويض عن الأضرار التى أسفر عنها العمل التخريبى، وبمجرد تلقى أفراد الأمن المبلغ المالى، سمحوا للسباحين بالمغادرة".

وأشار بلاكمون إلى أن فيجين اختلق رواية منقحة على أمل تسلم جواز سفره بأسرع شكل ممكن.

وكان من المفترض أيضا التحفظ على جواز سفر لوكتى، لكنه عاد إلى الولايات المتحدة قبل أن تصل السلطات إليه.

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية الأمريكية أنها ستنظر الأمر وستتحمل أية عواقب تتعلق بتصرف السباحين، حتى بعد عودتهم إلى الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة