مقاتلات سورية تحلق فوق مدينة الحسكة رغم التحذيرات الأمريكية

السبت، 20 أغسطس 2016 11:13 ص
مقاتلات سورية تحلق فوق مدينة الحسكة رغم التحذيرات الأمريكية مقاتلة سورية - صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلق طيران النظام السورى باكرا صباح السبت فوق مدينة الحسكة التى يسيطر الأكراد على القسم الأكبر منها بالرغم من تحذير واشنطن من شن أى غارات تعرض مستشاريها العسكريين على الأرض للخطر، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

ولم يتضح فى الوقت الحاضر ما إذا كانت الطائرات التى استمرت طلعاتها طوال ليل الجمعة السبت نفذت أى غارات كما فى يومى الخميس والجمعة، فيما ذكر المرصد وقوع اشتباكات عنيفة وتبادل قصف مدفعى بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والقوات الكردية من جهة أخرى فى بعض احياء المدينة.

ويسيطر الأكراد على ثلثى مدينة الحسكة الواقعة فى شمال شرق سوريا، فيما تسيطر قوات النظام السورى على الجزء المتبقى ولا سيما وسط المدينة، ودارت الأربعاء اشتباكات عنيفة فى الحسكة بين قوات الأسايش الكردية ومجموعات الدفاع الوطنى الموالية لقوات النظام، على خلفية توتر فى المدينة اثر اتهامات متبادلة بتنفيذ حملة اعتقالات خلال الأسبوعين الآخيرين.

ومع تصاعد حدة الاشتباكات شن الطيران السورى الخميس وللمرة الأولى منذ اندلاع النزاع غارات على مناطق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد مستهدفا ستة منها على الاقل فى مدينة الحسكة، وتجددت الغارات الجمعة ايضا، ما حمل الولايات المتحدة على ارسال طائرات مقاتلة لحماية قواتها الخاصة التى تقدم المشورة العسكرية للمقاتلين الاكراد فى سوريا، ما اعتبر التدخل الاميركى الاول ضد النظام السوري.

وحذر الكابتن جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاجون بأن هذا الاجراء اتخذ "لحماية قوات التحالف" مضيفا "لقد كشفنا بشكل واضح أن الطائرات الأميركية ستدافع عن القوات الموجودة على الأرض فى حال تعرضت للتهديد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة