الصين تعلن إجراء مناورات عسكرية اليوم فى خليج تونكين

الإثنين، 22 أغسطس 2016 08:57 ص
الصين تعلن إجراء مناورات عسكرية اليوم فى خليج تونكين البحرية الصينية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت قوات خفر السواحل الصينية مناورات عسكرية بالذخيرة الحية فى خليج تونكين الاثنين، فى أحدث حلقة من سلسلة المناورات التى تأتى وسط تجدد التوترات بين الدول المتنازعة على بحر الصين الجنوبى.

وذكرت إدارة السلامة البحرية الصينية أنها منعت السفن والقوارب من الاقتراب من المنطقة الواقعة بين مقاطعة هاينان جنوبى البلاد والساحل الشمالى لفيتنام اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل.

وأجرت القوات البحرية والجوية الصينية سلسلة تدريبات فى المياه المحيطة منذ إصدار لجنة التحكيم الدائمة قرارا الشهر الماضى ببطلان مطالبة الصين ببحر الصين الجنوبى بأكمله تقريبا.

وأعربت الصين عن رفضها وغضبها من القرار، وقالت إنها ستبدأ فى تنظيم دوريات جوية منتظمة عبر الممر المائى الاستراتيجى مع الاستمرار فى تطوير مهابط الطائرات والموانئ وغيرها من البنى التحتية العسكرية على الحزر الاصطناعية التى تسيطر عليها فى مجموعة جزر سبراتلى المتنازع عليها.

كانت الصين أعلنت أمس الأحد عن إجراء طائراتها وسفنها مناورات عسكرية فى بحر اليابان الأسبوع الماضى، تم خلالها نشر فرقاطة من أحدث جيل.

ولم تعلن بكين ما كانت تهدف من أحدث مناورات عسكرية أو سبب اختيار بحر اليابان.

كما تخطط الصين لإجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا فى بحر الصين الجنوبى الشهر المقبل، وهى الخطورة التى انتقدتها الولايات المتحدة وقالت إنها ستضر بالاستقرار فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة