كمادات الأعشاب أفضل علاج للدمامل والتخلص من الشظايا

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:00 ص
 كمادات الأعشاب أفضل علاج للدمامل والتخلص من الشظايا أرشيفية - كمادات الأعشاب
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كمادات الأعشاب واحدة من أكثر الطرق السهلة لاستخدام الأعشاب على الجلد فهى توفر فوائد الأعشاب ولكنها ليست مركزة مثل الزيوت أو الصبغات الأساسية، وذلك وفقاً لما نشره موقع "health digest".
 
الكمدات فى الأساس هي عجينة مصنوعة من الأعشاب والطين، والفحم المنشط، والأملاح أو المواد المفيدة الأخرى ملفوفة في قطعة من القماش وتوضع على الجلد. في كثير من الأحيان، يتم إضافة طبقة مضادة للماء من القماش البلاستيكي أو الماء على الكمدات وينصح الأطباء بتركها لعدة ساعات في كل مرة ويتم تغييرها عدة مرات في اليوم.
 
تستخدم هذه الكمادات في كثير من الأحيان لمعالجة الدمامل والحروق والشظايا، والالتهابات، ومشاكل الجلد الأخرى، كما  تستخدم الأعشاب خارجيا لمساعدة المشاكل الداخلية.
 
توجد أنواع عديدة من هذه الكمادات،

أهمها..

1.

كمادات البصل..
من أفضل الكمادات التي لا ينصح باستخدامها مع الأطفال بالرغم من سهولتها ويكون من تقطيع البصل وقليه خفيفاً مع ملعقة كبيرة من الماء حتى يتبخر الماء ثم يتم وضع هذه  الشريحة  من البصل بين طبقتين من القماش ووضعها على القدمين وارتداء جوارب وتركها نصف ساعة وتكرر كل 3 ساعات حتى يذهب الألم تماماً وتشير الدراسات إلى أن هذه الكمادات تخفف من ألم وآثار لدغات العنكبوت.
 

2.

كمادات الموز..
يتم أستخدامها للتخلص من لسعات النحل و لدغ الحشرات خاصة في فصل الصيف.
 

3.

كمادات الملح والمغنسيوم..
تستخدم هذه الكمدات للتخلص من الاتهابات أو الخراجات .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة