بعد محاولة اغتيال "على جمعة" أمام مسجد بأكتوبر.. أمن الجيزة يستعين بالأمن الوطنى لتحديد هوية المتهمين.. تتبع صفحة "حسم" الإخوانية بعد تبنيها الواقعة.. والتحريات تشير لانتماء المتورطين لمحافظة الفيوم

السبت، 06 أغسطس 2016 01:46 م
بعد محاولة اغتيال "على جمعة" أمام مسجد بأكتوبر.. أمن الجيزة يستعين بالأمن الوطنى لتحديد هوية المتهمين.. تتبع صفحة "حسم" الإخوانية بعد تبنيها الواقعة.. والتحريات تشير لانتماء المتورطين لمحافظة الفيوم المفتى السابق الدكتور على جمعة
بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إجراء تحرياتها للتوصل لهوية المتهمين بتنفيذ محاولة اغتيال الدكتور على جمعة أمام مسجد بأكتوبر أمس الجمعة، حيث تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث، وضم عدد من ضباط قطاع الأمن الوطنى، لجمع المعلومات حول الحادث.

 

وأكد مصدر أمنى، أنه تم فحص البيان الذى تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى لمجموعة تطلق على نفسها "حسم" ويتبنى عناصرها تنفيذ الهجوم على المفتى السابق، خاصة مع تبنى أفراد المجموعة حسب ما أعلن عبر حسابهم الشخصى المنسوب إليهم، اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم، ونشرهم بعض الصور أثناء تنفيذ جريمتهم.

 

وأضاف المصدر، أنه تم التنسيق أيضا مع إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، لتتبع الصفحات المنسوبة لحركة "حسم" الإخوانية، للتوصل لهوية القائمين عليها والقبض عليهم.

 

وذكر المصدر، أنه تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، لجمع المعلومات حول العناصر المتورطة فى ارتكاب حادث إطلاق النار على الدكتور على جمعة، خاصة بعد أن أشارت التحريات الأولية إلى انتماء المتهمين لمحافظة الفيوم المجاورة لمحافظة الجيزة، وأن تلك العناصر يقيمون بشقة مفروشة بأكتوبر.

 

ومن جانبه أكد مصدر طبى، أن الحارس الشخصى للدكتور على جمعة الذى أصيب بشظية فى قدمه خلال تبادل إطلاق الرصاص مع مرتكبى الحادث، حالته مستقرة، وسيغادر مستشفى زايد التخصصى بعد الانتهاء من إجراء الإشاعات والتحاليل الطبية.

 

كما استمعت النيابة لأقوال الدكتور على جمعة، الذى أكد أنه فوجئ بإطلاق عدد من الأشخاص الرصاص تجاهه، إلا أن الحرس الخاص به أدخله إلى المسجد للاحتماء به، ولم يتعرض لأى إصابات، كما لم يتعرف على هوية الجناة.

 

وذكر عدد من شهود العيان، الذين تصادف تواجدهم أمام المسجد خلال إطلاق المتهمين الرصاص، أن الجناة عقب ارتكابهم الجريمة استقلوا سيارة بيضاء بدون لوحات معدنية وفروا هاربين.

 

فيما عقد اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، اجتماعا طارئا مع القيادات الأمنية، طالب فيه بتشديد الإجراءات الأمنية، والتزام الخدمات المعينة لتأمين الشخصيات العامة والمنشآت الحيوية بأداء عملها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة