بالصور.. حريق هائل يلتهم 13 منزلاً وزراعات بقرية الزعيرات فى أسوان

الأحد، 07 أغسطس 2016 01:53 م
بالصور.. حريق هائل يلتهم 13 منزلاً وزراعات بقرية الزعيرات فى أسوان جانب من الحريق
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، تشكيل لجنة مشتركة من التضامن الاجتماعى والزراعة، لحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن حريق 13 منزلاً بقرية حاجر الزعيرات بالبصيلية، وذلك تمهيداً لصرف إعانات عاجلة وتعويضات للمتضررين.

 

وكان قد تسبب حريق شب مساء أمس السبت، فى احتراق عدد من المنازل والزراعات بقرية حاجر الزعيرات بالبصيلية مركز إدفو شمال أسوان، كما أصيب 3 أشخاص بينهم سيدتان.

تفاصيل الحريق بدأت بتلقى العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، بلاغاً يفيد بنشوب حريق هائل فى بقرية حاجر الزعيرات بالبصيلية مركز إدفو، ووجود تلفيات فى المنازل واحتجاز عدد من المواطنين بسبب ألسنة اللهب.

 

وقال صبرى محمود، رئيس مدينة إدفو بأسوان، إن الحريق نتج بسبب سقوط نخلة على محول كهربائى، أدى إلى اشتعال النيران فى نحو 13 منزلاً بالقرية، وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم سيدتان، باختناقات، وتم نقلهم إلى مستشفى إدفو العام لاستكمال العلاج.

 

وأضاف رئيس مدينة إدفو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ7 سيارات إطفاء وتمكنوا من إخماد النيران، التى أتت على مساحة كبيرة من الزراعات، وامتدت إلى المنازل بسبب طبيعة بناء هذه المنازل التى تتكون بعضها من حوائط بالطوب اللبن وأسقف من جريد النخل والبوص.


جانب من الحريق

احتراق منازل بقرية الزعيرات فى أسوان

جانب من أثار الحريق

احتراق أشجار النخيل

أثار حريق قرية الزعيرات

الحماية المدنية أثناء إطفاء الحريق

سيارات الإطفاء متمركزة بالقرية

جانب من جهود السيطرة على النيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة