صحيفة: 60% نسبة تراجع السياحة فى مصر و30% بفرنسا..وإسبانيا المستفيدة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:34 م
صحيفة: 60% نسبة تراجع السياحة فى مصر و30% بفرنسا..وإسبانيا المستفيدة منتجعات شرم الشيخ
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن تراجع السياحة فى دول مثل مصر، وتركيا، وفرنسا، بسبب المخاوف الأمنية والأوضاع الداخلية، صب فى مصلحة إسبانيا، التى شهدت زيادة فى نسبة عدد السائحين فى الآونة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن عدد السياح فى مصر تراجع بنسبة 60% خلال هذا العام، فى الوقت الذى يتراجع فيه عدد السائحين بشكل عام فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى أعقاب سنوات من عدم الاستقرار.

ولم يقتصر تراجع السياحة على المنطقة فقط، وإنما امتد ليشمل دول مثل فرنسا التى شهدت هجمات إرهابية متتالية آخرها كان هجوم "نيس" الشهر الماضى، وتراجعت نسبة حجوزات الفنادق فى بعض المناطق بفرنسا لأكثر من 30%.

ولكن على العكس من مصر وفرنسا، ارتفع أعداد السياح بنسبة 12% فى إسبانيا فى أول نصف من هذا العام بالمقارنة بنفس الفترة العام الماضى، بينما ارتفع أيضا إنفاق السياح بنسبة 12.7% يونيو الماضى بالمقارنة بالعام الماضى، وأوضحت الصحيفة أن مكاتب السياحة فى الكثير من المناطق، أكدت ازدحام الفنادق.

ونقلت الصحيفة عن فاليرى ماثيوز، قولها إنها تود أن تزور أماكن مثل مصر، وفرنسا، ولكنها تفضل أسبانيا لأنه لا يوجد مخاطرة مرتبطة بالسفر إليها.

ويقول ستيفن براون، محلل اقتصادى أوروبى فى "كابيتال إيكونومكس" أن صناعة السياحة أفادت إسبانيا كثيرا، وتعزز اقتصادها لاسيما على المدى القصير مدفوع بالمخاوف المتعلقة بالوجهات السياحية الأخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة