مشادة كلامية للمرة الثانية بلجنة الزراعة بسبب الأرز

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:03 م
مشادة كلامية للمرة الثانية بلجنة الزراعة بسبب الأرز لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت مشادات كلامية للمرة الثانية بين النائب إيهاب غطاطى، ونواب الوادى الجديد، تامر عبد القادر وبرديس عمران أثناء مناقشة مشروع قانون خاص بتعديل أحكام الرى والسماح للمحافظة بزراعة الأرز بالإعتماد على المياه الجوفية، وذلك بعدما قال "غطاطى" بأن الفلاح فى الوادى الجديد لا يريد زراعة الأرز سوى للتربح.

من جهة، رفض بشدة نواب الوادى الجديد وأكدوا أن الغرض من زراعة الأرز فى المحافظة هو الاعتماد عليه فى الأكل والشرب فقط ليس أكثر، وتدخل النائب فتحى الشرقاوى قائلا: "مفيش حاجة اسمها نزرع قيراطين أرز كما يقال وأقل مساحة تزرع أرز هى فدان".

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين لجنتى الزراعة والإدارة المحلية من أجل مناقشة مشروع قانون لتعديل قانون الرى رقم 12 لسنة 1984.

وعلق تامر عبد القادر قائلا، يا إيهاب بيه حكم ضميرك قبل ما تتكلم عن الفلاح الغلبان لمذا هذا الدفاع المستميت عن الحكومة؟ هى الحكومة عملت إيه علشان تدافع عنها بالشكل ده؟

وطالب النائب فتحى الشرقاوى، بحذف كلمة حكم ضميرك من المضبطة وهذا ما أيده عبد الحميد الدمرداش وكيل لجنة الزراعة، ورئيس الاجتماع، وطالب بحذف الكلمة.

ورد إيهاب غطاطى على نائبى الوادى الجديد، قائلا "كفاية مزايدات مش عاوزين مزايدات، مصلحة مصر أهم من الدائرة"، وطالب النائب برديس عمران بحذف الكلمة من المضبطة وطلب رئيس الاجتماع بحذفها أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة