انطلاق "الإيجيبشين ليج".. الجبلاية تظهر العين الحمرا.. تحديد جدول الدورى لأول مرة.. الشناوى "الأعلى سعرا".. فتحى وجمعة الأغلى فى الأهلى.. البدرى الوحيد الحاصل على البطولة من قبل

الخميس، 15 سبتمبر 2016 04:11 م
انطلاق "الإيجيبشين ليج".. الجبلاية تظهر العين الحمرا.. تحديد جدول الدورى لأول مرة.. الشناوى "الأعلى سعرا".. فتحى وجمعة الأغلى فى الأهلى.. البدرى الوحيد الحاصل على البطولة من قبل البدرى وابو ريدة والشناوى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات قليلة من انطلاق مسابقة الدورى الممتاز الذى سيقام اليوم بمواجهتين متكافئتين، حيث يستضيف أبناء الجنوب أسوان والنصر للتعدين فريقى الداخلية وإنبى على الترتيب،  هناك بعض الضوابط والشروط وضعها مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد بقيادة هانى أبوريدة لترتيب المسابقة، بوضع قواعد حازمة ستفرض على الجميع سواسية دون محاباة طرف على حساب طرف آخر.

ومن ضمن القواعد التى وضعها مسئولو الجبلاية مطالبة الأندية والأجهزة الفنية بالالتزام وعدم الخروج عن النص،  وستتم معاقبة أى مسئول مهما كان على أخطائه ووضع عقوبات رادعة من أجل خروج المسابقة بشكل مميز، كما أعطوا صلاحيات كاملة للحكام بالتعامل مع المشاغبين والتعامل بحسم مع أى لاعب مشاغب أو جهاز فنى، ومجلس الجبلاية سيكون مساندا لهم بعد الأحداث التى شهدتها المسابقة من شد وجذب بين قضاة الملاعب وبعض عناصر اللعبة ، ومن ضمن الظواهر الإيجابية أيضا لمجلس أبوريدة تحديد جدول الدورى بالكامل وتحديد ملعب مباراتى القمة وموعدهما، وهو ما يعد جديدا حيث كان ملعب لقاء القمة حائرا حتى اللحظات الأخيرة بإقامة اللقاءين باستاد بتروسبورت.

بعيدا عن الشروط التى وضعها مسئولو الجبلاية للحفاظ على نظام البطولة والابتعاد عن العشوائية فى القرارات، فإن هناك بعض الظواهر الخاصة بالمسابقة يأتى على رأسها استمرار عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى ووادى دجلة فى مسيرة العطاء بالرغم من وصوله لسن الـ44 عاما ، كما تعد صفقة النيجيرى جونيور اجاى الأغلى بالدورى بمبلغ 25 مليون جنيه للحصول على خدماته .

بالنسبة للمبالغ المالية التى صرفها قطبا الكرة المصرية، فقد أنفق مسئولو الأهلى ما يعادل 61 مليون جنيه للتعاقد مع 6 لاعبين، فى الوقت الذى تعاقد فيه غريمه التقليدى الزمالك مع 12 لاعبا بقيمة مالية بلغت 38 مليونا و800 ألف جنيه .

كما قامت لجنة المسابقات بتحديد فترات توقف الدورى بـ58 يومًا بسبب معسكرات ومباريات المنتخب الوطنى، الذى يخوض تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجابون ، وسيكون التوقف الأول خلال الفترة من 30 سبتمبر الجارى حتى 11 أكتوبر، لإتاحة الفرصة للمنتخب للاستعداد لمباراة الكونغو فى الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم والتى ستقام يوم 9 أكتوبر فى برازافيل.

ويشهد الدورى التوقف الثانى خلال الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر المقبل، لاستعداد المنتخب لمباراة غانا فى الجولة الثانية للتصفيات والتى ستقام يوم 13 نوفمبر على ملعب برج العرب.

وسيكون التوقف الثالث طويلًا، وبالتحديد خلال الفترة من أول يناير حتى 5 فبراير 2017، حيث يدخل المنتخب فى معسكر إعداد يعقبه المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية بالجابون والتى ستقام بداية من 14 يناير حتى 5 فبراير.

الأغلى بالدورى

ويعد أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك أغلى لاعب بالمسابقة حيث بلغت قيمته 20 مليون جنيه ، وجاء باسم مرسى فى الوصافة برصيد 13 مليون جنيه ، بينما تذيل أحمد حمدى ناشئ الأهلى قائمة أسعار لاعبى الأهلى بسبب صغر سنه .

فى الوقت نفسه يعد أحمد فتحى وصالح جمعة الأعلى سعرا فى الأهلى بقيمة إجمالية بلغت 12 مليون جنيه ، ووصلت القيمة التسويقية للاعبى الزمالك 158 مليون جنيه طبقا للقيمة السوقية للفريق الأبيض فى سوق الانتقالات العالمية، بينما بلغت القيمة التسويقية للاعبى الأهلى 187.5 مليون جنيه.

وتشهد مسابقة الدورى حالة غريبة، تتمثل فى أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى هو الوحيد الذى سبق له تحقيق البطولة مع ناديه الحالى من قبل . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة