حصاد حفلات الساحل تشهد على نجومية عمرو دياب وتامر حسنى وحماقى وشيرين

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:00 م
حصاد حفلات الساحل تشهد على نجومية عمرو دياب وتامر حسنى وحماقى وشيرين عمرو دياب
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء موسم حفلات الصيف بالساحل الشمالى، التى شهدت كل "ويك إند" أكثر من حفل غنائى لنجوم الغناء من مصر ولبنان وبعض العروض الموسيقية الأجنبية، نرصد فى السطور التالية بعض الملاحظات على هذه الحفلات التى حققت جميعها نجاحا وإقبالا جماهيريا على غير العادة.

عمرو دياب

هو المطرب الذى كلما مر الوقت زادت قيمته الفنية وزاد لمعانا وبريقا، وهو ما تؤكده حفلات الصيف بالساحل الشمالى، حيث أحيا النجم عمرو دياب حفلين دفعة واحدة وهى المرة الأولى التى يغنى فيها "الهضبة" مرتين بالساحل فى صيف واحد، والفاصل الزمنى بين الحفلين أسبوع واحد، وكان الحفل الأول جماهيريا ناجحا الذى دعا فيه صُناع ألبومه الأخير "أحلى وأحلى" للصعود على المسرح ومشاركته الغناء، ومنهم خالد تاج الدين وتامر حسين وإسلام زكى وأسامة الهندى، وقدم الهضبة خلال الحفل أجمل أغنياته القديمة منها "علم قلبى الغرام" و"ما بلاش نتكلم فى الماضى" و"راجعين" و"قمرين" و"حبيبى يا نور العين" و"ليلى نهارى"، والحفل الثانى بعدها بأسبوع بإحدى قرى الساحل الشمالى، وهو الحفل الذى حضره عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع، منهم المطربة أنغام، والمطرب خالد سليم وزوجته، والفنانة منى زكى، والإعلامى رامى رضوان، وكلوديا حنا، وإيمان العاصى، وإنجى شرف، وراندا البحيرى وآخرون، كما أن عمرو دياب الأغلى والمتجدد والأكثر جماهيرية كان مرشحا للغناء للمرة الثالثة فى الساحل الشمالى هذا الصيف، لكنه اعتذر عن ذلك الحفل وحلت مكانه شيرين عبد الوهاب ووائل كفورى.

 

تامر حسنى

يظل ذكاء الفن عامل رئيسى فى نجوميته مهما كان تفوقه وموهبته، وهو ما يعمل عليه دائما النجم تامر حسنى الذى استطاع أن يخطف الأنظار فى حفله الغنائى على المسرح الرومانى فى مارينا بتقديم النجم أحمد السقا لتامر قبل صعوده على المسرح، فضلا عن تواجد الفنان شريف منير والمطربة كارمن سليمان، ووالد الفنان تامر حسنى ووالدته، وسط جمهور كبير بالآلاف.

لم يكتف تامر حسنى بحفله الغنائى الأولى وإنما أحيا حفلا آخر فى نفس اليوم وهى المرة الأولى التى يُحيى تامر حفلين فى يوم واحد، وكان حفلا ناجحا أيضا بكل المقاييس وكامل العدد.

 

محمد حماقى

حفل واحد أحياه النجم محمد حماقى هذا الصيف فى أحد من أهم أماكن السهر بالساحل الشمالى لكنه حفل ناجح، وكان من المقرر أن يُحيى حماقى حفلا جماهيريا آخر، إلا أن الوقت لم يكن كافيا، ولم يسعف المنظمون للتجهيز لذلك الحفل الذى كان من المفترض أن يكون فى آخر "ويك إند" فى الصيف وبالتحديد 2 سبتمبر.

شيرين عبد الوهاب

تكاد تكون مطربة مصر الوحيدة المطلوبة فى حفلات داخل مصر وخارجها، فهى تأتى فى مقدمة زميلاتها من نجمات الغناء، وهو ما حدث فى حفل الساحل الذى أحيته مع النجم اللبنانى وائل كفورى بإحدى قرى الساحل الشمالى الكبرى، وقبلها كانت فى تونس وبعدها غنت على مسرح بعلبك، إذ تعتبر شيرين النجمة المصرية الوحيدة التى غنت فى الساحل هذا الصيف.

 

راغب وعاصى 

السوبر ستار راغب علامة يأتى فى مقدمة نجوم لبنان المطلوبين فى مصر، النجم اللبنانى أحيا حفلا فى أحد أماكن السهر الكبرى بالساحل الشمالى، وأحيا حفلا آخر لصالح إحدى القرى السياحية، وكان قاب قوسين أو أدنى لإحياء حفل ثالث لكن تعارض المواعيد كان سببا فى عدم إحياء ذلك الحفل.

كما كانت المرة الأولى للنجم اللبنانى عاصى الحلانى التى يغنى فيها بالساحل الشمالى بأحد أماكن السهر، أيضا هيفاء وهبى كعادتها أحيت حفلا هناك، وغنت نيكول سابا فى آخر حفلات الصيف، وغنى محمد فؤاد وإيهاب توفيق وآخرون.

 

نجوم الغناء الشعبى

لا بديل عن نجوم الغناء الشعبى فى حفلات الساحل الشمالى كل "ويك إند"، إذ غنى بهاء سلطان وبوسى ومحمود الليثى ودياب وعصام كاريكا ومصطفى حجاج وأوكا وأورتيجا وغيرهم فى حفلات الساحل، فنجوم الغناء الشعبى يفتتحون حفلات الصيف ويختتمونها.

 

 

فرق "الأندر جراوند"

كايروكى وشارموفرز ومسار إجبارى وسلالم وبساطة وغيرها من فرق "الأندر جراوند" التى كان لها نصيب كبير فى حفلات الساحل الشمالى فى معظم القرى السياحية الموجودة هناك، حيث تملك فرق "الأندر جراوند" جمهورا بالآلاف يسعى وراء تلك الفرق والمزيكا التى تقدمها، لذلك هم ناجحون ومتواجدون فى كل مكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة