الحبيب على الجفرى يتهم الإخوان باستثارة علماء السعودية للهجوم عليه وعلى مؤتمر الشيشان.. ويكشف: ليس لإيران دخل فى المؤتمر ومؤسسة طابة لم تموله.. و"الوهابية" من أهل السنة والجماعة ولم نُقصِ السلفيين

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 03:30 ص
الحبيب على الجفرى يتهم الإخوان باستثارة علماء السعودية للهجوم عليه وعلى مؤتمر الشيشان.. ويكشف: ليس لإيران دخل فى المؤتمر ومؤسسة طابة لم تموله.. و"الوهابية" من أهل السنة والجماعة ولم نُقصِ السلفيين الداعية اليمني الحبيب على الجفرى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف الداعية اليمنى الحبيب على الجفرى ورئيس مؤسسة طابة ومقرها أبوظبى، حقائق جديدة عن الأزمة الأخيرة التى واجهها بعدما صدرت توصيات مؤتمر جروزنى فى الشيشان، الذى شارك فى تنظيمه، الشهر الماضى، تحت عنوان "من هم أهل السنة والجماعة"، وهو المؤتمر الذى تسببت توصياته فى إغضاب علماء السعودية، واعتبروه مؤتمرًا يفرق الأمة، ولا يجمع شملها، حيث أكد الجفرى أن "الإخوان" صعدوا من الهجوم على المؤتمر، وهو ما تسبب فى غضب علماء السعودية، ونفى ما تردد أن مؤسسته "طابة" مولّت المؤتمر.

 

وشدد الجفرى على أنه ليس لإيران دخل فى المؤتمر ولم يحضر أى من علماءها المؤتمر، مشيرا إلى أن التصعيد بدأه رموز الإخوان المسلمون باستثارة علماء المملكة بدعوى الإقصاء، ولفت الجفرى إلى أنه يعد الوهابية من أهل السنة والجماعة، مضيفا: "لا يزايدن أحد علىّ فقد كُفرت واتهمت".

 

وكشف الحبيب الجفرى فى بيان أرسله لـ"اليوم السابع"، أوضح فيه عدة نقاط، تطرق فيه إلى واقعة الحوار التلفزيونى الذى أجراه مع برنامج "اتجاهات" للإعلامية نادين البدير، على شاشة قناة روتانا خليجية، وهو الحوار الذى لم يذاع.. وقال الحبيب على الجفرى، إن اللقاء كان حول اللغط والحملة ضد مؤتمر أهل السنة والجماعة الذى انعقد فى عاصمة الشيشان جروزنى نهاية شهر أغسطس الماضى، متسائلا من الذى يحرص على إخفاء الحقائق وألا تظهر الصورة من مصدر مباشر للمشاركين فى المؤتمر؟.

 

وأوضح الجفرى، أن الحوار تضمن عددا من النقاط المهمة والحساسة، منها: قصة الشيشان وتاريخها، واستعراض فكرة ورسالة المؤتمر، ولماذا فى هذا التوقيت تحديدًا.

 

ومن النقاط المهمة التى تضمنتها الحلقة ما سألته البدير للجفرى: لماذا وكيف تم اختيار العلماء المشاركين فى المؤتمر ولماذا لم تتم دعوة السعودية، فأجاب: "الدعوة لم تكن إلى دول بل الدعوة كانت موجهة إلى علماء"، وكذلك وضح الإجابة على سؤال: هل فى البيان الختامى إقصاء للسلفية، نافيا إقصاءه السلفية، وفى خاتمة الحوار ذكر الجفرى بأن أكثر شىء آلمه هو الانفصام فى منظومة الأخلاق القيمية لدى رموز منسوبين لجماعات إسلامية واستخدام الكذب وخلط الحقائق لاستثارة الحكومات وضرب مصالحها واستثارة عاطفة الشعوب المكلومة بالمتاجرة فى جرح الشعب السورى، وقال: وإن كان لك موقف من هذا المؤتمر كن شجاعا وتعال عدد نقاط الاختلاف، دعنا نختلف بشرف، نختلف بمفهوم الاحترام ثم عبر قائلا: الأكاذيب والتحريفات حول المؤتمر والتحريش بين الإمارات ومصر والمملكة يتحطم أمام جدار صلب من وعى المملكة.

 

ووجه الجفرى فى خاتمة اللقاء رسالتين قائلا: انتهى المؤتمر واتضحت الحملة المغرضة وانكشف أنها كانت لعبة، أولا أقول لبيت الخطاب الشرعى، تعالوا نتحاور ولو فى جلسات مغلقة لتوصيف الاختلاف، والرسالة الثانية للمشاهدين: لا تكن سهلا كالقش يلقى إليك عود الثقاب فتشتعل، تأكد من مصدر المعلومة وتأكد من الحقائق.

 

وأوضح الجفرى، أن المؤتمر كان برعاية صندوق الشهيد أحمد قديروف ومؤسسة طابة لم تمول المؤتمر بدرهم واحد، ودورها تنسيقى فى التواصل مع العلماء وأن فكرة المؤتمر لتصحيح الصورة الذهنية عن أهل السنة والجماعة لأن من يقُتل فى روسيا من أهل الإرهاب يقتلون باسم أهل السنة، مشيرا إلى أن هدف المؤتمر إيصال رسالة بأن من يقتلون ويفجرون ليسوا من أهل السنة، ورأينا أن الرسالة ليست محل حاجة للشيشان وحده.

 

وعن البيان الختامى قال: البيان لم يُقصِ السلفية وصياغته الأولى كانت تقنية بحتة وكلمة شيخ الأزهر واضحة تفصيلية ثم أضيفت "أهل الحديث"، لافتا إلى أن الأشاعرة والماتريدية لم يخترعوا مذهبا، بل دافعوا عن الكتاب والسنة المتلقى بالسند ردا على الملاحدة والمعتزلة والمجسمة، فالأشاعرة مهمتهم إعمال أدوات العقل فى خدمة النقل وأنهم هم لب أهل السنة والجماعة ويمثلون 95% من أهل السنة والجماعة؛ وأكد الجفرى أن البيان فيه استثناء للسلفية التكفيرية الجهادية والذين يسميهم علماء المملكة بـ"الفئة الضالة".

 










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

كلامك ملئ بالمغالطات

1- الأشاعرة ليسوا 95 % من العالم الإسلامي ، بل لو سألت 99% من العالم الإسلامي عن جوهركم وعن العرض وعن ما أثبتموه من الصفات وما وقعتم فيه من النفي والتحريف لن تجد إجابة. 2- منهجكم منافي للعقل ولذا قال الغزالي رحمه الله في كتابه الاقتصاد : لا يتعلم العقيدة الأشعرية إلا واحد في القرية وقيل اثنان. حاول تجرب وتخرج على قناة فضائية وتتكلم عن صفات الله عند الأشاعرة ... لا شك سيكون الموضوع كاشفا. 3- الرسول صلى الله عليه وسلم وكذا أصحابه لم يكونوا أشاعرة ولا ماتريديه ولا معتزلة فلما لا تلتزمون طريقتهم وتريحون الأمة من هذه الفرق والجماعات!!!؟؟ 4- الإخوان المفلسين استغلوا المؤتمر نعم ...لكن التوصيات الختامية للمؤتمر تدل على أن الحاضرين يريدون إثارة الفتن والتفرقة وللأسف حصل الخداع لشيخ الأزهر من دعوتك أنت يا جفري ...أنت من خدعت الجميع بإسلوبك ....

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

كلامك ملئ بالمغالطات

1- الأشاعرة ليسوا 95 % من العالم الإسلامي ، بل لو سألت 99% من العالم الإسلامي عن جوهركم وعن العرض وعن ما أثبتموه من الصفات وما وقعتم فيه من النفي والتحريف لن تجد إجابة. 2- منهجكم منافي للعقل ولذا قال الغزالي رحمه الله في كتابه الاقتصاد : لا يتعلم العقيدة الأشعرية إلا واحد في القرية وقيل اثنان. حاول تجرب وتخرج على قناة فضائية وتتكلم عن صفات الله عند الأشاعرة ... لا شك سيكون الموضوع كاشفا. 3- الرسول صلى الله عليه وسلم وكذا أصحابه لم يكونوا أشاعرة ولا ماتريديه ولا معتزلة فلما لا تلتزمون طريقتهم وتريحون الأمة من هذه الفرق والجماعات!!!؟؟ 4- الإخوان المفلسين استغلوا المؤتمر نعم ...لكن التوصيات الختامية للمؤتمر تدل على أن الحاضرين يريدون إثارة الفتن والتفرقة وللأسف حصل الخداع لشيخ الأزهر من دعوتك أنت يا جفري ...أنت من خدعت الجميع بإسلوبك ....

عدد الردود 0

بواسطة:

Hfd

السبوبة

البيان ده طالع عشان السبوبة يا شيخنا ربنا يوفقك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد - جدة

الاشاعرة هم جمهور أهل السنه

الاشاعرة هم جمهور أهل السنه وهذا باعتراف حتى علمائنا في المملكة والاستدلال بعوام الناس فيه تلبيس فالعامل لا مذهب له .. ونحن نتكلم على مدارس ومراجع أهل السنه كالأزهر والزيتونة والنيبوندية وأهل تركيا وإندونيسيا والمغرب العربي واليمن والخليج العربي كلهم يتبعون الاشاعرة والماتريدية في العقائد ... وعلماء المسلمين كالنووي وابن حجر والسيوطي ... الخ كلهم اشاعره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة