7 معلومات لا تعرفها عن مدير المناظرة الأولى بين كلينتون وترامب

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:34 م
7 معلومات لا تعرفها عن مدير المناظرة الأولى بين كلينتون وترامب المذيع الأمريكى ليستر هولت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ترقب الأمريكيين لأول مناظرة تلفزيونية بين المرشحين فى الانتخابات الرئاسية هيلارى كلينتون ودونالد ترامب، فإن الأعين تتجه أيضا إلى ليستر هولت الذى سيدير هذه المناظرة.
 
 
 
فمثلما هو الحال بالنسبة لكلينتون وترامب، تمثل المناظرة فرصة لهولت إما للنجاح أو الفشل فى مجال إدارة المواجهة بين المتنافسين على مقعد الرئاسة الأمريكية، خاصة وأن هذه هى المرة الأولى له التى يقوم فيها بإدارة مناظرة بين مرشحين رئاسيين.
 
 
 
ليستر هولت، هو مذيع قناة إن بى سى" ويقدم برنامجها الإخبارى الليلى "NBC Nightly News".. ورغم أن من أداروا المناظرات الرئاسية السابقة ينصحون هولت ومديرى مناظرات هذا العام بأن يبقوا بعيدًا عن دائرة الضوء قدر الإمكان لإفساح المجال للمرشحين، إلا أنه من الصعب ألا يكون أداء هولت محل تدقيق.
 
 
 

ومن أهم المعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن ليستر هولت:

 
1- ولد  فى 8 مارس عام 1959 ، بمقاطعة مارين فى ولاية كاليفورنيا لأبوسن مهاجرين من جاميكا.. والتحق للدراسة بجامعة ولاية كاليفورنيا
 
 
 
2- لم يحصل على مؤهل جامعى أو درجة البكالوريوس، مثله فى ذلك مثل المذيعين الشهيرين تشاك تود وبيتر جينجس، حيث  ترك هولت جامعة كاليفورنيا بعد عامين من الدراسة ليعمل فى محطة راديو بفرانسيسكو، لكن برغم ذلك حصل فيما بعد على اثنين من الدكتوراة الفخرية من جامعتى كاليفورنيا وبيبيردين.
 
 
 
3- عمل هولت مع شبكة سى بى إس الأمريكية على مدار 19 عاما بدءًا من عام 1981، والتحق بشبكة MSNBC فى عام 2000.
 
 
 
4- انضم لشبكة NBC فى عام 2003، وعمل مذيعًا فى عدد من البرامج السياسية، ومنحه القدر هدية ليصبح مذيع برنامجها الرئيسى الليلى بعد وقف براين ويليامز، المقدم السابق، عن العمل بالبرنامج، إثر اعترافه باختلاق قصة تعرض طائرة هليكوبتر كان يستقلها خلال تغطيته حرب العراق عام 2003 لقصف مدفعى.
 
 
 
وترشيح "هولت" جاء مؤقتا بديلا لويليامز، لكنه سرعان ما أثبت قدرات صحفية كبيرة، استطاع على إثرها الاستمرار، وصولا لاختياره مديرا للمناظرة الرئاسية الأولى في السباق إلى البيت الأبيض.
 
 
 
5- "هولت" أول أسود يتولى إدارة مناظرة رئاسية منذ عام 1992.. وكانت كارول سيمبون قد أدارت المناظرة الرئاسية بين جورج بوش الأب وبل كلينتون عام 1992.
 
 
6- مسجل بين قاعدة الناخبين الجمهوريين فى نيويورك.. وعلى الرغم من  الحملة التى شنها ترامب على مديرى المناظرات لهذا العام، واتهامه لليستر بأنه ديمقراطى متحيز، إلا أن مجلة تايم الأمريكية قالت إن هولت مسجل بين الناخبين الجمهوريين.
 
 
7- شارك فى مناظرة بالسباق التمهيدى للحزب الديمقراطى، ومارس "هولت" مهاراته فى إدارة المناظرة خلال السباق التمهيدى للحزب الديمقراطى فى يناير الماضى وإن كان ذلك قد حدث بمشاركة من أندريا ميتشيل، ولم يشارك فى أى اشتباك حدث فى المناظرة لكنه أبدى استعدادا لطرح أسئلة صعبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة