استطلاع: تيريزا ماى تتصدر قائمة أكثر السياسيين شعبية فى بريطانيا

السبت، 03 سبتمبر 2016 11:10 ص
استطلاع: تيريزا ماى تتصدر قائمة أكثر السياسيين شعبية فى بريطانيا تيريزا ماى
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى صباح اليوم السبت، عن أن رئيسة الوزراء البريطانية هى أكثر السياسيين شعبية فى البلاد، متفوقة بفارق كبير عن زعيم المعارضة جريمى كوربين.

وطبقا لاستطلاع مؤسسة "سورفيشن" بمشاركة نحو ألف شخص، حصلت زعيمة حزب المحافظين ورئيسة الوزراء على تقييم ايجابى بلغ "+34" فى مقدمة الترتيب، بينما حصل زعيم حزب العمال على تقييم سلبى بلغ -31، ليقبع فى قاع القائمة.

وجاءت الوزيرة الأولى فى اسكتلندا وزعيمة الحزب القومى الاسكتلندى كثانى أكثر سياسية شعبية فى البلاد بتصنيف عام -11، قبل زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار تيم فارون الذى جاء ثالثا ب-12.

وقال أكثر من ثلث من تم استطلاع رأيهم بنسبة 33.8% إنهم يعارضون بشدة آراء زعيم حزب العمال. وترتفع هذه النسبة بشكل كبير لتصل إلى 57.3|% بين ناخبى حزب المحافظين، و51.4% بين ناخبى حزب الاستقلال اليمينى، و35.5% بين ناخبى حزب الديمقراطيين الأحرار.

كما عبر 12.3% من ناخبى حزب العمال عن آراء معارضة تجاه زعيم الحزب.

ورغم ذلك، حصل زعيم حزب العمال على دعم أكبر من منافسيه بين ناخبى الحزب، حيث حصل على دعم 41.4%، مقارنة ب23.7% لمنافسه أوين سميث.

وقال 21.3% من الناخبين - من بينهم 18.6% من داعمى حزب العمال - إنهم لم يكونون رأيا عن سميث أو لم يسمعوا عنه، مقارنة ب3.4% فقط عن كوربين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة