البنك التجارى الدولى ينضم للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 01:33 م
البنك التجارى الدولى ينضم للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة البنك التجارى الدولى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البنك التجارى الدولى-مصر عن انضمامه إلى المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) ليصبح بذلك أول بنك فى مصر ينضم لتلك المؤسسة العريقة. يهدف البنك من خلال تلك الشراكة إلى توحيد الجهود من أجل تعزيز مبادئ الاستثمار المسئول فى مصر والمنطقة، وفى ذات الوقت يقدم مثالا لمدى التأثير الإيجابى للخدمات المصرفية على نطاق المنطقة.

يأتى انضمام البنك، ممثلا فى إدارة مخاطر الائتمان الاجتماعية والبيئية، إلى المبادرة المالية ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة تأكيداً لالتزامه برؤية مستقبلية طويلة المدى حول أهمية تحقيق المؤسسة للتوازن ما بين الهدف الاستراتيجى لزيادة الربحية وبين خدمة المصالح الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على نطاق أشمل وأوسع، وإيمانا بأن تلك الرؤية هى العمود الفقرى لأى نجاح مستدام، يواصل البنك دعم ونشر الوعى الثقافى ومفهوم الاستدامة، وذلك من خلال إدماج قوائم الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والثقافية فى سياسات البنك وفى العمليات اليومية من خلال تطبيق نهج شامل.

ويعد البنك التجارى الدولى-مصر أول مؤسسة مصرفية فى مصر تنضم إلى تلك المؤسسة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وتوقع "بيان الالتزام"، والذى يُؤكد إقرار الأعضاء بأهمية اقتران التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان والبيئة الصحية أثناء العمل بصورة متعاونة وجماعية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة.

وتأسست المبادرة المالية ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) فى عام 1992، ومقرها فى جنيف، سويسرا، كمنصة إشراك الأمم المتحدة والقطاع المالى على مستوى العالم. وقد وقّع أكثر من 200 عضو من جميع أنحاء العالم، من بنوك وتأمين واستثمار، بيان الالتزام.

وتقوم المبادرة بتطوير سبل التعاون المنتقاة، والتى تديرها الأمم المتحدة والمبادرة، مع المنظمات الشريكة الأخرى بهدف نشر الوعى وتعزيز دور المؤسسات المالية فى خلق تأثير فعال عبر الاستثمارات المسئولة والمستدامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة