أبرز "كوبليهات" الكرة المصرية.. "بيبو وبشير" بقمة السداسية.. "ما بين قربك وخوفى عليك من فضلك اقفل رجليك" نصيحة شلبى الدائمة.. "سونج وزيدان سونج والجول" بطولة لا تنسى.. و"اللى واقف بيشرب سيجارة" الأشهر

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 09:00 ص
أبرز "كوبليهات" الكرة المصرية.. "بيبو وبشير" بقمة السداسية.. "ما بين قربك وخوفى عليك من فضلك اقفل رجليك" نصيحة شلبى الدائمة.. "سونج وزيدان سونج والجول" بطولة لا تنسى.. و"اللى واقف بيشرب سيجارة" الأشهر مدحت شلبى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبطت الجماهير المصرية ببعض الجمل التى خرجت من أفواه المعلقين في المباريات الهامة خاصة اللقاءات الحاسمة والديربيات المرتقبة، وباتت تلك الجمل محفورة فى أذهان جماهير الكرة المصرية، وباتت الجميع يتذكر تلك الجمل الشهيرة.. ونستعرض أبرز هذه "الكوبليهات" التى لا تزال تتذكرها جماهير الكرة المصرية.

 

"بيبو وبشير بيبو والجون":

ياتى هدف خالد بيبو لاعب الأهلى فى مرمى الزمالك فى مباراة القمة الشهيرة عام 2001 والتى حقق فيها الأحمر الفوز بنتيجة 6/1 كأشهر الجمل خاصة بعد مرور بيبو من بشير التابعى وتسجيل هدف، فانفعل المعلق مدحت شلبى على الكرة قائلا: "بيبو وبشير بيبو والجون" وبات "كوبليه معروفا للجماهير المصرية خاصة جماهير الأهلى.

"سونج وزيدان .. سونج والجول":

فى نهائى أمم أفريقيا عام 2008 أمام الكاميرون انفعل المعلق التونسى عصام الشوالى على الكرة التى أحرز منها محمد أبو تريكة هدف الفوز والتتويج باللقب بعد إصرار محمد زيدان لاعب المنتخب السابق على اللحاق بالكرة رغم المطاردة من اللاعب الكاميرونى المخضرم سونج قائلا "سونج وزيدان .. سونج والجول".

 

"فى وسط تلاتة .. وسط تلاتة":

لم يترك مدحت شلبى الأمر يمر بعد هدف ماليك إيفونا مهاجم الأهلى فى المرمى الزمالك فى مباراة الدور الأول بالدور بعدما سجل الهدف وهو وسط ثلاثة مدافعين هم على جبر وأحمد دويدار وأحمد توفيق قائلا، "فى وسط تلاتة .. وسط تلاتة".

 

"ما بين قربك وخوفى عليك من فضلك اقفل رجليك" 

مع أى كرة تمر بين أرجل اللاعبين "كوبرى" باعتبارها من الكرات الجمالية التى تخطف آهات الجماهير، يكون رد فعل مدحت شلبى واحدا وهو، : "ما بين قربك وخوفى عليك من فضلك اقفل رجليك".

 

"اللى واقف فى البلكونة بيشرب سيجارة":

 

كان للراحل محمود بكر تعليق متعارف عليه يردده في كثير من المباريات خاصة بعد تغير النتيجة، حيث يقول: "اللى واقف فى البلكونة بيشرب سيجارة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة