بالصور.. استشهاد أمين شرطة أطلق عليه ملثمان الرصاص أثناء خروجه من منزله بأكتوبر.. شهود عيان: الهاربان استخدما سيارة "بيجو".. بكاء شديد من الأسرة عقب مشاهدة الجثة.. ومصدر أمنى: ينتميان لخلية إرهابية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 05:18 م
بالصور.. استشهاد أمين شرطة أطلق عليه ملثمان الرصاص أثناء خروجه من منزله بأكتوبر.. شهود عيان: الهاربان استخدما سيارة "بيجو".. بكاء شديد من الأسرة عقب مشاهدة الجثة.. ومصدر أمنى: ينتميان لخلية إرهابية موقح حادث استشهاد امين شرطة باكتوبر
كتب بهجت أبو ضيف- أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق ملثمان الأعيرة النارية على أمين شرطة أثناء خروجه من مسكنه ما أسفر عن استشهاده صباح اليوم الخميس بأكتوبر، وفر المتهمان هاربين، وكشفت التحريات عن أن مجهولين ملثمين يستقلان سيارة ملاكى رصدا المجنى عليه، وعقب خروجه من العقار الذى يقيم به، أطلقا النار بكثافة تجاهه ولاذا بالفرار بعد أن تأكدا من مفارقته الحياة.

 

تلقى اللواء هشام العراقى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بإطلاق مجهولين الأعيرة النارية تجاه أمين شرطة ما أسفر عن استشهاده، وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث وبصحبته اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه اللواء محمود خليل، وتم فرض كردون أمنى، وكشفت التحريات عن أنه أثناء خروج أمين شرطة صلاح عبد الفتاح من العقار الذى يسكنه بالحى الحادى عشر فوجئ بملثمين يستقلان سيارة هبط منها أحدهما وبحوزته سلاح نارى وأطلق الرصاص عليه وفر المتهمين هاربين.

 

وكشفت التحريات عن أن المجنى عليه يعمل أمين شرطة بقسم شرطة أول أكتوبر، ومسكنه بجوار قسم شرطة ثان أكتوبر، كما أكد شاهد عيان أن المتهم استولى على حقيبة كانت بحوزة المجنى عليه عقب إطلاق الرصاص عليه.

 

وعقب وقوع الحادث نشرت مديرية أمن الجيزة عدة أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة فى محاولة لمحاصرة المتهمين والقبض عليهما، حيث تم الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان وأصحاب المحلات الذين تصادف تواجدهم بمحيط الحادث، وأكدوا أنهم شاهدوا سيارة ملاكى ماركة بيجو على الطريق الرئيسى تتجه صوب المجنى عليه بعدما هدأت سرعتها وخرج منها 2 ملثمين أطلقا النيران بكثافة صوب المجنى عليه، وفرا هاربين.

 

وتابع "الشهود" الذين يعملون بمحل جزارة مجاور لموقع الحادث، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنهم فور سماع إطلاق النار هرولوا على الفور إلى مكان الجريمة، إلا أن الجناة كانوا قد هربوا سريعًا، ولم يتمكنوا من التقاط رقم السيارة.

 

كما أصيب أفراد أسرة المجنى عليه بحالة حزن وبكاء شديدة، ومن بينهم نجله البالغ من العمر 12 عامًا، حيث التف حوله قيادات مديرية أمن الجيزة فى محاولة للشد من أزره وتقديم التعازى له.

 

كما انتقلت النيابة لمعاينة مسرح الحادث وكشفت مناظرة النيابة التى أجراها المستشار محمد يسرى رئيس نيابة ثان أكتوبر للجثة عن أن المجنى عليه طويل القامة يرتدى "قميص وبنطلون" وأنه أثناء استقلاله سيارته متجهًا إلى عمله تلقى رصاصتين فى الظهر أسفل العنق تسببت فى مقتله فى الحال، وصرحت النيابة بدفن الجثة فى وجود الأهل.

 

وقام فريق من المعمل الجنائى برفع عينة من دماء المجنى عليه التى تناثرت فى موقع الحادث، فضلاً عن تجميع فارغ الطلقات لفحصها وكتابة تقرير وافٍ عنها.

 

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن التحريات الأولية تشير إلى أن المتهمين باغتيال أمين الشرطة متورطين فى إطلاق النار على قوة أمنية بمنطقة المريوطية بالهرم نهاية شهر أغسطس الماضى ما أسفر عن إصابة مجندين برش خرطوش، وأفادت التحريات بأن المتهمين ينتمون لخلية إرهابية تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية ضد رجال الشرطة، منها الهجوم على سيارة شرطة أعلى محور يوليو بكرداسة ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة والمدنيين الذين تصادف مرورهم بمكان الحادث.


وصول النيابة والأجهزة الأمنية لموقع استشهاد أمين الشرطة

 


سيارة الإسعاف تستعد لنقل جثمان أمين الشرطة الشهيد

 


رجال الشرطة ينتشرون بمحيط موقع الحادث

 


انتشار أمنى مكثف بمحيط استشهاد أمين الشرطة

 


جثمان أمين الشرطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة