قصف تركى يقتل 6 مقاتلين أكراد شمال غرب سوريا

الخميس، 08 سبتمبر 2016 09:42 ص
قصف تركى يقتل 6 مقاتلين أكراد شمال غرب سوريا الجيش التركى ـ صورة أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن قصفا من جانب الجيش التركى أسفر عن مقتل ستة من قوات الأمن الكردية الليلة الماضية فى منطقة بشمال غرب سوريا تسيطر عليها جماعات كردية.

وتخضع منطقة عفرين فى شمال غرب سوريا لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية التى تهيمن على مساحات واسعة من شمال البلاد.

وبدأت تركيا الشهر الماضى عملية توغل فى شمال سوريا فى منطقة على بعد نحو 100 كيلومتر شرقى عفرين لمنع وحدات حماية الشعب من توسيع نطاق الأراضى التى تهيمن عليها ولطرد تنظيم الدولة الإسلامية من منطقة الحدود.

واعتبر بيان للسلطات الكردية فى عفرين الهجوم "استفزازا وتحريضا عسكريا من قبل الجيش التركى لإشعال نار الحرب." وأضاف البيان "وسوف نقوم بالرد المناسب... فى حال تكرار مثل هذه الاعتداءات."

وتخشى تركيا من أن يؤدى تزايد نفوذ الأكراد فى شمال سوريا إلى إذكاء النزعة الانفصالية بين الأقلية الكردية على أراضيها. ويقاتل حزب العمال الكردستانى المحظور منذ ثلاثة عقود للحصول على حكم ذاتى للأكراد فى جنوب شرق تركيا.

ووحدات حماية الشعب شريك مهم للولايات المتحدة فى حملتها للتصدى لتنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا وتعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستانى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة