ناجون من حادث ملهى إسطنبول يكشفون: متنكرون بزى بابا نويل فتحوا النار علينا

الأحد، 01 يناير 2017 10:55 ص
ناجون من حادث ملهى إسطنبول يكشفون: متنكرون بزى بابا نويل فتحوا النار علينا مهاجم ملهى إسطنبول
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى ناجون من الهجوم الإرهابى الذى استهدف ملهى ليلى فى مدينة إسطنبول، أثناء الاحتفال بعيد رأس السنة، لحظات الرعب والهلع التى عاشوها أثناء الهجوم الدموى.

ووفقا لتقرير نشرته روسيا اليوم، إنه على عكس مما صرحت به مصادر تركية بأن الاعتداء الإرهابى نفذه شخص واحد، قال ناجون من الهجوم، إن أشخاصا كانوا متنكرين بزى "بابا نويل" فتحوا النار من بنادق "كلاشينكوف" داخل الملهى.

ونقلت صحيفة "حريت" عن شهود عيان قولهم، إن "هناك عدداً من المهاجمين وهتفوا باللغة العربية". وقالت واحدة من رواد الملهى الليلى للصحيفة وتدعى شينم أويانيك، "كنا نمرح وفجأة بدأ كل الناس فى الركض، قال لى زوجى لا تخافى وقفز فوقى، ودهسنى الناس، وأصيب زوجى فى ثلاثة أماكن".

وأضافت أويانيك، "تمكنت من الخروج.. كان شيئا فظيعا"، وأكدت رؤيتها للناس ملطخين بالدماء، ووجود مهاجمين اثنين على الأقل، فيما يبدو.

كما نقلت الصحيفة عن صاحب نادى "رينا" الليلى محمد كوجارسلان قوله، إن "إجراءات أمنية اتخذت خلال الأيام العشرة الماضية بعد تقارير للمخابرات الأمريكية عن هجوم محتمل".

وقال حاكم إسطنبول واصب شاهين للصحفيين فى موقع الهجوم، إن "المهاجم أطلق النار على ضابط شرطة ومدنيا وهو يدخل نادى رينا الليلى قبل أن يفتح النار بشكل عشوائى على الجميع"، وأشارت بعض التقارير إلى "وجود عدد من المهاجمين".

 

وأضاف شاهين أن "إرهابيا بسلاح بعيد المدى نفذ هذا الهجوم بوحشية وهمجية بإطلاق النار على الأبرياء الذين يحتفلون بالعام الجديد".

 

ووقع الحادث الذى خلف 39 قتيلا، بينهم 16 أجنبيا، وعشرات الجرحى، فى ملهى ليلى فى منطقة "بشكتاش" بالقرب من معبر البوسفور فى إسطنبول.










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

غريب جدا

غريب بجد ، تركيا اتهرت حوادث ارهابية ، و مع هذا مستغرب ان لا تتأثر السياحة و لا حاجة ، لماذا الكيل بمكيالين ، و لو ان هذا ليس بجدين على الدول الكبى ، و كل هذا لاننا نريد ان تكون لنا سياسة خارجية حرة مستقلة !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

امريكا شيكابيكا

أمريكا تحذر رعاياها من السفر لمصر و الأردن خلال عطلات عيد الميلاد و رأس السنة بحجة الخوف من هجمات مسلحة و توتر في المنطقة بينما لا تفعل نفس الشئ مع دول مثل تركيا و إيطاليا و فرنسا و ألمانيا. ..و تحدث هجمات دامية في هذه الدول و تزهق أرواح رعايا أمريكان في هذه الدول و تقوم المرأة المثمرة (أمريكا ) بإدانة مثل هذه الهجمات....ياسلام علي امريكا و سياستها التي يتشدقون بعدالتها في العالم....مصر أم الدنيا غصب عن عين امريكا و مرت الليلة بسلام في مصر و أمام أعظم مبني معماري في التاريخ القديم و الحديث من أمام الأهرامات بعثت رسالة السلام و المحبة للعالم كله.. فهل رآتها امريكا بعينها العورة أم أغمضت عينها السليمة أيضا. ..يااااااااااارب نفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

امريكا هى الفاعل وبايدى الاخوان المسلمون ذراعهم الاثم فى المنطقة\هم بوشين واردوغان بوشين

ما جمع الا ما وفق\السياسة المحفوظة: الفعل ونقيضه\مساعدة القاعدة وضربها\مساعدة داعش وضربها\مساعدة الاكراد وضربهم\مساعدة العراق وتفكيكها\مساعدة تركيا وتمزيقها\مساعدة النصرة وقتلها\مساعدة سوريا وتقسيمها\\تقليب البلاد العربية على بعضها\\ارجو ان يستوعب الاتراك الدرس واناشد الاشقاء تالسعوديون ادراك المشهد\اما قطر الصهيونية فلا حاجة لنا بهم وان شاء الله حناخد حقنا منهم باذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

اللهم احفظنا

يارب ابعد عننا شر الارهاب و احفظ شبابنا و بلدنا اللهم امين

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ربنا يحمي مصر

الريس قراء السياسات التي تمر بها المنطقة ولم سلطة يدة في سورية ولا اليمن ما يحدث وسوف يحدث في المستقبل يمس كل من تلطخت يدة بالدم السوري والعراقي واليمني. الله محافظ مصر من كل سواء وكل من ارد بها شر رد كيدة في نحرة واهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا في مصر من بين أيديهم سالمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

عيد سعيد على القرد

شىء عجيب !!!!!!

الغريب فعلا أن نسمع أن ضحايا هذه الهجمة 5 سعوديين قتلى و10 سعوديين أيضا جرحى !!! يعنى 15 سعودى كانوا يحتفلون فى ملهى العربدة !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محمد...ألمانيا

إلى الأستاذ عصام صاحب تعليق رقم 1

كيف عرفت أن تركيا لم تتأثر بالأعمال الإرهابيه؟؟..معلوماتي التي قرأتها من تقرير البنك المركزي التركي تراجع السياحه في سنة 2016 بنسبة 55% عن 2015 وتراجع السياحيه 2015 بنسبة 40% عن 2014...وتوقفت الاستثمارات الأوربية بالكامل من يوم بدأ تراشق أردوغان وهطله مع الأوروبيين...جميع الأخبار عن تركيا تدخل بنفس محتوي تعليقاتك اليوم وكأنك مبرمج بمأموريه من عصابة الإخوان الإرهابية..رجاء عدم محاولة خداع المصريين لأنهم فاقوا من نصب وخداع عصابة البنا...كل عام وشعب بلادي كله بخير وسلام وأمان بإذن الله ورحمته

عدد الردود 0

بواسطة:

على رضا

صاحب التعليق رقم 1

فكل أو 90% من رواد الملهى من الإعراب بدو الجزيرة العربية أصحاب البترول .... فقل لنا كم سائح أجنبى (غير عربى) كان متواجدا هناك ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة