خادم الحرمين يعزى الرئيس الأفغانى فى ضحايا الانفجارات وإدانات عربية للهجوم

الأربعاء، 11 يناير 2017 04:20 م
خادم الحرمين يعزى الرئيس الأفغانى فى ضحايا الانفجارات وإدانات عربية للهجوم الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى
عواصم(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، برقية عزاء إلى الرئيس الأفغانى أشرف غنى، فى ضحايا الانفجارات التى وقعت فى كابول وقندهار وما نتج عنها من وفيات وإصابات.

وقال خادم الحرمين- فى برقيته التى أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" "علمنا بنبأ الانفجارات التى وقعت فى كابول وقندهار، وما نتج عنها من وفيات وإصابات، ونعرب عن إدانتنا الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية، ونؤكد وقوف المملكة مع أفغانستان وشعبها الشقيق ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها".

كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودى، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، برقيتى عزاء ومواساة مماثلتين للرئيس الأفغانى، معربين فيهما عن تمنياتهما للمصابين بالشفاء العاجل.

من جهتها أدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة الاعتداء الإرهابى الذى استهدف دار ضيافة محافظة قندهار فى أفغانستان، وأسفر عن إصابة سفير الإمارات فى كابول ومقتل خمسة من المواطنين الإماراتيين المكلفين بتنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال- فى تصريح اليوم الأربعاء، "نتقدم لشعب وحكومة دولة الإمارات العربية الشقيقة ولذوى الشهداء بصادق مشاعر التعازى والمواساة، وتمنياتنا بالشفاء العاجل لسفير الإمارات جمعة محمد عبد الله الكعبى".

وجدد موقف العراق الرافض لكل أشكال الإرهاب والعنف الذى تتبناه الجماعات الإرهابية التكفيرية، داعيا إلى المزيد من جهود التنسيق بين الدول فى سبيل القضاء على مصادر دعم وتمويل الجماعات الإرهابية.

كما بعث العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء، برقية تعزية ومواساة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، عبر خلالها عن تعازيه وخالص مواساته فى استشهاد نخبة من أبناء الإمارات فى التفجير الإرهابى الذى وقع فى أفغانستان.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن العاهل البحرينى عبر- فى برقيته- عن خالص تعازيه ومواساته لأهالى الشهداء وذويهم والشعب الإماراتى، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الاعتداء الإرهابى، الذى وقع بمقر حاكم ولاية قندهار الأفغانية.

وبعث الملك حمد برقيتى تعزية ومواساة مماثلتين إلى كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتى.

كما بعث رئيس الوزراء البحرينى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولى العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقيات مماثلة إلى القيادة الإماراتية فى ضحايا التفجير الإرهابى. 

من جانبه بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر فيها عن خالص تعازيه له ولشعب دولة الإمارات فى استشهاد عدد من أبناء دولة الإمارات وهم فى مهمة ضمن برامج المساعدات الإنسانية فى جمهورية أفغانستان، سائلا الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهمه وشعب دولة الإمارات وأسر الشهداء وذويهم جميل الصبر ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وأعرب عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا الهجوم الإرهابى الشنيع الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين والذى يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية وتأييدها لكل ما تتخذه دولة الإمارات العربية المتحدة من إجراءات لمواجهة الإرهاب..مؤكدا موقف دولة الكويت الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولى للتصدى له وتجفيف منابعه.

كما بعث أمير الكويت برقية تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى فى شهداء دولة الإمارات نتيجة للتفجير الإرهابى سائلا الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته أن يلهمه وشعب دولة الإمارات العربية وأسر الشهداء وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتى تعزية مماثلتين.

من جهتهما أكد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الأفغانى محمد أشرف، أهمية مضاعفة الجهد الدولى لمجابهة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة، نظرا لما تشكله من خطورة على الأمن والسلام العالميين، وما تستهدفه من زعزعة لاستقرار البلدان وجهود التنمية والبناء فيها والفتك بأرواح الأبرياء.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه ولى عهد ابوظبى اليوم الأربعاء، من الرئيس الافغانى محمد أشرف، أعرب فيه عن خالص عزائه ومواساته فى استشهاد عدد من أبناء الإمارات، فى التفجير الإرهابى الغادر فى قندهار الأفغانية، والذين كانوا مكلفين بالإشراف على تنفيذ المشروعات الإنسانية والتعليمية والتنموية فى أفغانستان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره على ما أبداه الرئيس الأفغانى من مشاعر نبيلة فى هذا المصاب، مؤكدا أن الأعمال الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار الإمارات على مواصلة زرع الخير وغرس الأمل وبذل العطاء ومد يد العون والمساعدة للدول والشعوب المحتاجة.

وأشار إلى أن قوى الشر التى تقف وراء هذا العمل الإرهابى الجبان، تتمنى إلا يشق قطار البناء والتنمية والخير طريقه فى أفغانستان، ولا يسرها أن ترى الفرح والابتسامة والحياة المشرقة فى وجوه الشعب الأفغانى، مؤكدا فى الوقت نفسه استمرار الامارات فى تقديم المشروعلت الخيرية والإنسانية والتنموية، ونشر الأمل والتفاؤل والخير.

و أضاف ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بقيادة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وشعبها المخلص والوفى، ماضية بخطى راسخة نحو التزاماتها الإنسانية، مشيرا إلى أن الأعمال الجليلة والتضحيات التى سطرها أبناء الإمارات الأبرار، ستمدهم بالعزيمة والإرادة الصلبة والتصميم نحو قهر قوى الظلام واجتثاث منابع الشر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة