5 مواجهات مثيرة تسيطر على الحدث فى الملاعب الأوروبية الأسبوع المقبل

الخميس، 12 يناير 2017 10:33 م
 5 مواجهات مثيرة تسيطر على الحدث فى الملاعب الأوروبية الأسبوع المقبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب الدوريات الأوروبية الأسبوع المقبل مواجهات من العيار الثقيل سيحل فيها متصدر الدورى الإيطالى، يوفنتوس، ضيفًا ثقيلاً على فيورنتينا، بينما سيكون الدوري الإنجليزي على موعد مع مواجهتين لا يمكن تفويتهما وهما ليستر سيتي وتشيلسي، ومانشستر سيتي أمام إيفرتون، بينما ستشهد "الليجا" الإسبانية الحلقة الثالثة من مسلسل مواجهات إشبيلية وريال مدريد.

1- ليستر سيتي - تشيلسي 

العنف يسيطر على مواجهات تشيلسى وليستر سيتى
العنف يسيطر على مواجهات تشيلسى وليستر سيتى

 

سيشهد "البريمييرليج" يوم السبت المقبل فى تمام السابعة والنصف مساءً مواجهة ساخنة بين حامل لقب البطولة، ليستر سيتي، ومتصدر الترتيب الحالي لها، تشيلسى، بقيادة فنية إيطالية خالصة من خارج الخطوط بين كلاوديو رانييرى وأنطونيو كونتى.

وبالنسبة لرانييري، فإن كل مباراة أمام تشيلسي تكون بمثابة رد اعتبار للمدرب الإيطالي أمام مالك النادي، الملياردير الروسي رامون إبراموفيتش، الذي أقال المدرب المخضرم من تدريب الفريق اللندني في 2004 بعد عام واحد من تولى الروسي مقاليد الحكم.

2- إيفرتون - مانشستر سيتي

لا يعتبر لقاء الأحد فى الساعة الثالثة والنصف عصرًا بين إيفرتون ومانشستر سيتي هو الأول بين المديرين الفنيين الهولندي رونالد كومان والإسباني بيب جوارديولا على الترتيب، حيث سبق أن التقيا فى مباراة الدور الأول وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

ولكن القاسم المشترك بين القائدين هو أنهما نهلا من نفس المدرسة التدريبية للأسطورة الراحل يوهان كرويف عندما كان الثنائي ضمن "فريق أحلام" برشلونة الذي قاد النادي الكتالوني للتتويج بأول بطولة قارية في 1992. 

3- مانشستر يونايتد - ليفربول

 

سيكون القطب الآخر لمدينة مانشستر على موعد مع اختبار صعب عندما يستضيف ليفربول يوم الأحد في "دربي الشمال الغربي"، في لقاء لن يكون التنافس فيه داخل الملعب فقط ولكن خارج الخطوط بين اثنين من عمالقة التدريب البرتغالي جوزيه مورينيو والألماني يورجن كلوب.

وكانت مواجهة الدور الأول على ملعب "أنفيلد رود" بينهما قد خرجت بشباك نظيفة، ولكن كانت أولوية رجال مورينيو وقتها هي عدم الخسارة، بينما أصبح المشهد مغايرا الآن بعد تحقيقهم سلسلة انتصارات متتالية في البطولة لاسيما في رغبتهم لتقليص فارق الخمس نقاط مع ليفربول صاحب المركز الثاني.

4- فيورنتينا - يوفنتوس

الجدية الدائمة عنوان مواجهات يوفنتوس وفيورنتينا
الجدية الدائمة عنوان مواجهات يوفنتوس وفيورنتينا

 

من المحتمل ألا تكون هناك منافسة أكثر شراسة بين الجماهير الإيطالية من تلك التي بين جماهير فيورنتينا ويوفنتوس على مدار أكثر من 35 عامًا.

وتعود بداية القصة لموسم (1981-1982) عندما وصل الفريقان للجولة الأخيرة من المسابقة بنقاط متساوية، وكان فيورنتينا في مواجهة أمام كالياري، بينما يوفنتوس كان يلعب ضد كاتانزارو.

وشهد لقاء "الفيولا" إلغاء هدف أحرزه فرانشيسكو جراتسياني، بينما انتصر يوفنتوس بركلة جزاء مثيرة للجدل واستطاع حسم اللقب لصالحه، ومنذ هذه الواقعة ترى جماهير الفريق أن "مافيا" تورينو سرقت منهم هذا اللقب.

وخلال مواجهة الدور الأول، عانى يوفنتوس الأمرين قبل الفوز أمام جماهيره بهدفين لواحد بفضل هدف الأرجنتيني جونزالو هيجواين المتأخر، ومن المنتظر الا تمر أيضاً مواجهة الأحد فى الساعة التاسعة و النصف مساءً بسهولة على فريق السيدة العجوز متصدر الكالتشيو برصيد 45 نقطة.

5- إشبيلية - ريال مدريد

 رونالدو يقود ريال مدريد أمام أشبيليه فى الدورى الإسبانى

رونالدو يقود ريال مدريد أمام أشبيليه فى الدورى الإسبانى

 

في إطار الحلقة الثالثة من مسلسل مواجهتهما الممتدة خلال أسبوعين، يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على إشبيلية يوم الأحد على ملعب "رامون سانشيز" بعد أيام من مواجهة إياب ثمن نهائي الكأس على نفس الملعب التي تقام مساء اليوم الخميس.

ولكن ما سيزيد مواجهة الليجا إثارة هو موقف الفريقين في جدول الترتيب اللذين يحتلان المركزين الأول والثانى ولا يفصلهما سوى 4 نقاط، لهذا سيدخل رجال الأرجنتيني خورخي سامباولى اللقاء بدافع الفوز وإحياء المنافسة من جديد.

سيحاول لاعبو الملكى الحفاظ على سجلهم الخالى من الهزائم فى الليجا والممتد أيضا فى الوقت الحالي لـ39 مباراة فى جميع المسابقات. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة