جلال حزين الفيومى لـوزير الثقافة: أريد معرضى

الخميس، 12 يناير 2017 03:43 م
  جلال حزين الفيومى لـوزير الثقافة: أريد معرضى الفنان جلال حزين الفيومى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الفنان التلقائى جلال حزين الفيومى، البالغ من العمر 70 عاماً، الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بالوفاء بوعدة لإقامة معرض خاص به،  وجاء ذلك بعدما اعتصم الفيومى أمام قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية لمدة تسعة أيام فى شهر مايو الماضى، نتيجة لأنه كان يشعر بظلم كبير نظراً لأن لجنة "المعرض العام" لعام 2016 ، رفضت أعماله قبل أن تراها، حيث إنه كان يقدم عملين، واحد منهما عن رجل البطاطا بميدان التحرير، والأخرى عن سيدة تخبز العجين.

وأوضح جلال حزين الفيومى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، طلب مقابلته ووعده بإقامة معرض خاصة فى المكتبة العامة بمحافظته الفيوم، وأيضا وعده بمنحة تفرغ لمدة عاما كامل، مضيفا أن هذه الوعود جاءت خلال شهر مايو الماضى.

وأكد جلال حزين الفيومى، أنه لم يحصل على منحة التفرغ حتى الآن، وأيضا رفضت المكتبة العامة بالفيوم إقامة معرض شخصى له، مفسرة بأنها لم تعلم شيئا عن هذا المعرض ولم يصلها خبر من وزارة الثقافة بتخصيص معرض شخصى له.

ولفت جلال حزين الفيومى، إلى إنه لم يحصل على تكريم حقيقى طوال حياته، على الرغم من أنه كان مشاركاً فى حرب 67 وحرب 73، مشيرا إلى أنه سيرفع شكوى إلى رئاسة الجمهورية متمنيا أن يحصل على حقه الفنى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة