مسئول فلسطيني: الضفة الغربية تتعرض لأسوأ موجة استيطان وجرائم إسرائيلية

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:06 م
مسئول فلسطيني: الضفة الغربية تتعرض لأسوأ موجة استيطان وجرائم إسرائيلية الوضع فى الضفة الغربية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ مدينة الخليل الفلسطينية خالد دودين، أن الضفة الغربية تتعرض لأسوأ موجة استيطان وجرائم إسرائيلية منذ عام 1967، مشيرا إلى أن الاحتلال يستغل تركيز نظر العالم على قطاع غزة ويعمل على تنفيذ كافة مخططاته في الاستيلاء على الأراضي وهدم المباني وسرقة مقدرات المياه.

وقال دودين خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت قرية جنوب الخليل وهدمت 10 منازل من أصل 20 منزل في القرية، فيما اعتدى المستوطنون على الخيام التي تم نصبها بديلا لهذا المنازل، مشيرا إلى أن المستوطنين هم من يتحكمون في مجريات الأمور في الضفة تحت حماية من جيش الاحتلال .

ولفت المسئول الفلسطيني إلى وجود نحو 1700 عائلة فلسطينية معتقلة في المنطقة المغلقة في مدينة الخليل منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث يمنع من الخروج أو الدخول إلى هذه المنطقة ويمنع على أهلها العمل والتعليم والعلاج.

وأكد أن كافة الانتهاكات الإسرائيلية تحدث تحت نظر العالم دون أن تحاول المنظومات الدولية وقف هذه الانتهاكات، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تحاول بكافة الطرق حماية الفلسطينيين والإبقاء على صمودهم في مواجهة جرائم الاحتلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة