نصائح لتجنب تأثير الأتربة والعواصف على العين

الجمعة، 13 يناير 2017 07:00 ص
نصائح لتجنب تأثير الأتربة والعواصف على العين عواصف ترابية - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد حمدى أستاذ مساعد بمعهد بحوث أمراض العيون، أن انتشار العواصف الترابية خلال الفترة الحالية  تصيب العين بالعديد من الأمراض، موضحا أن الأزمة ليست فى انخفاض درجات الحرارة، ولكن الأزمة فى تأثير الأتربة على العين وتعرضها لحساسية شديدة الالتهاب .

وأضاف فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن العواصف الترابية محملة بالعديد من الفيروسات التى تؤدى لالتهاب العين، وتبرز أهم أعراضها فى احمرار العين على مدار اليوم، والشعور بالحكة إضافة إلى آلام شديدة فى الجفن مع تغلل الأتربة والفيروسات المسببة للالتهاب .

وأشار إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الاحتياطات خلال أوقات الخريف، ومواسم الرياح والأتربة، وأهمها الابتعاد عن السير خلال فترة العواصف، والمحافظة على ارتداء النظارة خلال فترات العمل، إضافة إلى استخدام قطرات العين التى تساهم فى تنظيفها وتعقيمها من أى أتربة .

كما أكد الدكتور خالد حمدى، على ضرورة منع خروج الأطفال خلال فترة العواصف ، خاصة مع تراجع معدلات المناعة لديهم ، وسهولة الإصابة بأى ميكروب ، كما أن العين من أكثر أعضاء الجسم تأثرا بالحساسية ، وتسبب حساسية العين للأطفال معاناة كبيرة فى الحكة والشعور بالحرقان .

كما شدد على ضرورة تجنب الأطعمة التى تسبب الحساسية، ومنها الفراولة ، مع التخفيف من تناول الشكولاتة والبندق واللوز، كونها من الأطعمة التى تثير الحساسية بشكل كبير ،  وكذلك الامتناع عن تناول الأدوية المضادة للحساسية ، وتجنب تناول المضادات الحيوية وإعطاء فرصة للجسم بتقوية مناعته الذاتية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة