السفير البيلاروسى بالقاهرة: 100 ألف سائح من بلادنا يزورون مصر سنويا

الأحد، 15 يناير 2017 11:34 م
السفير البيلاروسى بالقاهرة: 100 ألف سائح من بلادنا يزورون مصر سنويا السيسى ورئيس بيلاروسيا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سفير بيلاروسيا لدى مصر سيرجى راتشكوف، اليوم الأحد، أنه يزور مصر سنويا 100 ألف شخص قادمين من بيلاروسيا لزيارة المعالم السياحية المصرية والمنتجعات.

 

ونقلت وكالة "أنباء روسيا" الإخبارية عن السفير البيلاروسى خلال حواره مع صحيفة "بيلتا" البيلاروسية، أن مصر هى الوجهة الثانية بعد تركيا فى عام 2015 بالنسبة للسائح البيلاروسى، وفى الفترة الأخيرة أصبح يزور مصر حوالى 100 ألف سائح بيلاروسى سنويًا.

 

وأوضح راتشكوف أن بلاده تلقت تقدير صادق من جانب السلطات المصرية حول دعم فرع السياحة، الذى بدأ فى حالة يرثى لها بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وكذلك بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء.

 

وأكد السفير البيلاروسى أنه يلاحظ انخفاض معدلات السياحة فى شرم الشيخ فى أثناء الحفاظ على شعبية الرحلات إلى الغردقة، ويعود السبب إلى هذا التوجه ليس بسبب قضية الأمن فى المقام الأول وإنما العامل الاقتصادى، فالرحلات السياحية أرخص فى الغردقة.

 

وشدد راتشكوف، أن السلطات المصرية تسخر كل مجهوداتها من أجل الحفاظ على أمن السائحين البيلاروسيين، وتدعم السفارة الاتصالات المثمرة مع القيادات الأمنية فى الغردقة وشرم الشيخ، حيث تمت دراسة تنظيم الأمن فى المدينة خلال شهر يونيو، والفنادق، ومطار شرم الشيخ، وأشارنا إلى مجهوداتها العظمية وكذلك إلى استخدمها التقنيات الحديثة فى عمليات التأمين.

 

بالإضافة إلى ذلك ووفقًا لما قاله السفير إن الجانب البيلاروسى يعمل بحيوية على الترويج لسياحتها بين الجماهير. وفى كل عام يقوم غالبية المواطنين المصريين بزيارة بيلاروسيا. وأثبت ذلك بقوله أنهم "ذهلوا من إمكانياتنا السياحية، وخاصةً، المصاح العلاجية والمنشأت السياحية البيئية".

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة