س و ج.. ما لا تعرفه عن شروط وجوائز مسابقة "سائق السيرفيس المثالى" بالقاهرة

الأحد، 15 يناير 2017 04:00 ص
س و ج.. ما لا تعرفه عن شروط وجوائز مسابقة "سائق السيرفيس المثالى" بالقاهرة موقف سيرفيس - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة من أجهزة محافظة القاهرة لضبط سلوك السائقين بمواقف السيرفيس المنتشرة بأحياء العاصمة، خاصة بعد تكرار شكاوى المواطنين فيما يتعلق بطرق تعامل بعض السائقين معهم، نظمت محافظة القاهرة مسابقة لسائق السيرفيس المثالى، والتى من المقرر لها أن تتم خلال الأسبوعين المقبلين، والعمل بها بشكل دورى ومستمر.

 

- ما أسباب تنظيم المسابقة؟
 

تأتى تلك المسابقة ضمن حملة توعوية تبنتها محافظة القاهرة، لتحسين سلوك سائقى السيرفيس والميكروباص والتأكد من التزامهم بقواعد المرور وتحفيزهم للالتزام بالقواعد العامة للآداب، ويتم اختيار 5 أو 6 سائقين من كل منطقة من مناطق القاهرة الأربعة، وتصفيتهم ليفوز بالجائزة سائق واحد فقط من كل منطقة.

 

- ما شروط تقدم السائقين فى المسابقة؟
 

حددت محافظة القاهرة للمسابقة عددًا من الشروط بشكل مبدأى، أهمها أن يكون السائق الذى سيتم اختياره كسائق مثالى، مشهودًا له من الجميع سواء سائقين أو المواطنين أو مسئولى الموقف بحسن السيرة والتعامل بشكل مهذب مع السائقين زملائه، ومع المواطنين ومتعاون مع قاصدى الموقف ومشهور عنه الأدب والاحترام.

وثانى الشروط ألا يكون لديه مخالفات مرورية لمدة 3 سنوات سابقة، حيث تم التنسيق مع إدارة المرور لاستخراج الشهادات التى توضح موقف السائقين المرشحين للمسابقة من المخالفات.

والشرط الثالث، أن تكون سيارة السائق المتقدم فى حالة جيدة، ويهتم بمظهرها وبحالتها الفنية.

 

- هل تم تحديد عمر معين للالتحاق بالمسابقة؟
 

 لم يتم اقتصار المرشحين للحصول على السائق المثالى على السائقين القدامى بالمواقف، أو من يحملون رخص قيادة أقدم، وسيتم فتح المجال أمام الجميع فى مبادرة لتشجيع شباب السائقين للترشح بالمسابقة وإمكانية الحصول إلى الجوائز التى تم تخصيصها لذلك.

 

- ما طريقة التقدم للمسابقة؟
 

على كل سائق يرغب فى التقدم للمسابقة باستيفاء شهادة المخالفات من المرور وتقديمها للضابط المسئول عن الموقف، وهو بدوره يقوم بتسليم الملفات الخاصة بالسائقين المتقدمين إلى إدارة السيرفيس للبدء فى عملية التقييم.

 

- متى تقام المسابقة؟ وهل ستنظم بشكل مستمر؟
 

تقام المسابقة خلال الأسبوعين المقبلين، بعد أن يتم الانتهاء من قبول الملفات الخاصة بالسائقين الراغبين فى التقدم للمسابقة، ومن المقرر أن تُقام المسابقة بشكل دورى ومستمر، أن تُقام كل 3 أشهر، أى 4 مرات فى العام.

 

- ما جوائز المسابقة المخصصة للفائزين؟
 

تخصص شهادة تقدير تسلم للسائق المثالى عن كل منطقة من محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، وتكريمه وسط السائقين، والجائزة الثانية ستكون تخصيص مبلغ مادى لم يحدد حتى الآن، أمام الجائزة الثالثة فستكون تعليق صورة كل سائق يحصل على لقب السائق المثالى بجميع المواقف التابعة للمنطقة التى يقع بها الموقف حتى يكون مثالاً يحتذى به لجميع السائقين الكبير والصغير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة