"إعلام البرلمان" تعدل النظام المالى بقانون نقابة الآثريين

الأربعاء، 18 يناير 2017 03:12 م
"إعلام البرلمان" تعدل النظام المالى بقانون نقابة الآثريين اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة و الاعلام بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدلت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، الفصل الثالث الخاص بالنظام المالى لنقابة الآثريين وصندوق المعاشات والإعانات، وتحديدا الفرع الأول الخاص بالنظام المالي للنقابة، وذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن لمناقشة مشروع قانون النقابة، برئاسة أسامه هيكل .

وعدلت  اللجنة رسوم القيد في جدول النقابة، ليصبح 100 جنيه لجدول المشتغلين بدلا من 300، و 300 جنيه لجدول غير المشتغلين بدلا من 500 ، و200 جنيه لجدول المشتغلين بدلا من ألف جنيه.

كما خصصت 1% من متحصلات صندوق تمويل الأثار ودخول المتاحف ودخول المواقع الأثرية والمعارض وكل ما يرتبط بأعمال لها علاقة بالآثار لصالح النقابة .

وحذفت اللجنة البند الخامس من مشروع القانون، وينص بالترتيب على أن يحصل رسم معاينة لا يقل عن ألف جنيه على جميع المشاريع المرتبطة بالآثار وطلبات الجس واستغلال المحاجر وتصنيفها من خلال اللوائح، وتزيد هذه القيمه بنسبة 20 ٪‏ سنويا من تاريخ إنشاء النقابة.

كما حذفت البند السادس من مشروع القانون، والذى ينص على إنه يحصل رسم معاينة لا تقل عن 300 جنيه، على تصاريح البناء فى المناطق الواقع بالقاهره والمحافظات فى نطاق قانون حماية الأثار.

وكان قد علق أسامه هيكل علي البندين سالفى الذكر، بقوله : " دول بيهرجوا والله مش كده ! " ، ورد عليه النائب نادر مصطفى أمين سر اللجنة، : " دول كده بيعملوا بيزنس بقى ".


 
 
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة