رئيس جهاز شئون البيئة: رؤية جديدة للوزارة وفق استراتيجية 2030

الخميس، 19 يناير 2017 02:02 م
رئيس جهاز شئون البيئة: رؤية جديدة للوزارة وفق استراتيجية 2030 أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، إن البيئة محور مهم من محاور التنمية المستدامة، والوزارة جاهدت كثيرا لوضعها على الأجندة السياسية، مؤكداً أنه خلال العامين الماضيين شهدت اهتماماً كبيراً من الرئيس وقادت مصر أفريقيا فى هذا المجال برئاستها مجلس وزراء البيئة الأفارقة.

 

وأضاف "أبو السعود"، خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطنى لعام 2017، تحت عنوان "نحو تطبيق فعال لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة"، بحضور ممثلين عن مجلس الوزراء ووزارات التخطيط والتعليم والبيئة والرى والتضامن الاجتماعى وجامعة الدول العربية وعدد من الخبراء، أنه على هامش مؤتمر التغيرات المناخية بباريس، أطلق الرئيس مبادرتى الطاقة المتجددة فى أفريقيا والتكيف مع التغيرات، كما أطلقت مصر رؤية مصر 2030 بواسطة وزارة التخطيط بالتعاون مع الوزارات.

 

وأشار "أبو السعود" إلى أن مجموعة عمل شكلت بوزارة التخطيط برئاسة وزير التخطيط للتحقق من أن خطط الوزارات تنبع من استراتيجية 2030، مؤكداً أنه فكر جديد للتنمية المستدامة بكافة المجالات.

 

وأوضح "أبو السعود"، أنه بعد وضع رؤية متكاملة للعمل حتى 2030 تقوم وزارة البيئة باتباعها فى وضع خطتها، مؤكداً أنها خطوة نحو الطريق الصحيح، والتخطيط من خلال خطة واحدة سيوحد الجهود.

 

وأكد أهمية دور الجمعيات الأهلية فى تنفيذ التنمية، مشددا على ضرورة تفاعل الجهات الحكومية مع الجمعيات المختلفة لتنفيذ استراتيجية مصر 2030.

 

وأشار "أبو السعود" إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه والبحث عن مصادر جديدة، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والتعمق فى مجال توليد الطاقة المتجددة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة