بعد 8 سنوات.. فاروق حسنى يكشف أسرار معركة اليونسكو فى كتاب جديد

الأحد، 22 يناير 2017 06:39 م
بعد 8 سنوات.. فاروق حسنى يكشف أسرار معركة اليونسكو فى كتاب جديد غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ثمان سنوات من تجربته فى انتخابات رئاسة منظمة اليونسكو يزيح الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق الستار عن أسرار المعركة التى خاضها ويكشف الكثير من خفاياها فى كتاب"أسرار معركة اليونسكو" من إعداد الكاتبة الصحفية فتحية الدخاخنى، وكتب مقدمته الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد وتصدره الدار المصرية اللبنانية بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال دورته الـ48 التى تبدأ 26 يناير الحالى.

ويتعرض الكتاب لكواليس انتخابات اليونسكو ومناورات الدول الأعضاء خلال مراحل التصويت المختلفة والمؤامرة الأمريكية الإسرائيلية للحيلولة دون وصول المرشح المصرى لرئاسة المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم يتضمن الكتاب عددا من الوثائق المهمة التى يكشف عنها فاروق حسنى لأول مرة.

يقول فاروق حسنى، إن صدور هذا الكتاب فى هذا التوقيت الذى يموج فيه العالم بصخب عنيف، ويظهر ذلك فى المنطقة العربية وعلى الساحة الدولية  بأحداثه السياسية والاقتصادية فى تصارع محموم لإقتناص أكبر قدر من المكاسب على حساب شعوب أخرى، هذه السياسة العالمية الآن تقوم بها الدول التى تؤثر فى حياة الشعوب وتهيمن على اقتصاد العالم ووضع سياسة لتعديل خرائط الدول حسب الأهواء تنفيذاً لسياسات وضعت من قبل.

 

وأضاف فاروق حسنى ربما يتضح من خلال السرد فى هذا الكتاب، ما يمكن أن يحدد كيف تدور الأحداث فى لعبة الأمم لتأكيد خياراتها بعيداً عن المنطق والتوجة الذى يعبر عن الديمقراطية بين أنظمة العالم، وكيف تلعب الصهيونية العالمية فى مصائر الشعوب، وربما هذه الحقائق والوثائق بين يدى القارئ تحيطه علماً بما يمكن أن يحدث للعالم من خلال التخطيط الممنهج للسيطرة على العالم من خلال مؤسسات دولية خيوطها فى أيدى الولايات المتحدة وحلفائها .

ويتابع "حسنى" أخيراً هل ترى أن المنظمات الدولية تقوم فعلاً بدورها الذى أنشئت من أجله .. فى اعتقادى أنه بعيد بعيد عن الواقع والتاريخ يؤكد ذلك.

 

كتاب فاروق حسنى
كتاب فاروق حسنى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة