انتهاء الامتحانات بجامعة أسيوط وارتفاع حالات الغش لـ 154 حالة

الخميس، 26 يناير 2017 11:38 ص
انتهاء الامتحانات بجامعة أسيوط وارتفاع حالات الغش لـ 154 حالة امتحانات - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة حالات الغش بين مختلف كليات جامعة أسيوط إلى 154 حالة، مع انتهاء موسم امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016 / 2017.

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، أمر بإحالة الحالات المضبوطة إلى مجلس تأديب الطلاب المختصة بهذا الشأن.

وأوضح الدكتور عصام زناتى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كلية الحقوق جاءت فى المقدمة من حيث حالات الغش التى تم ضبطها والتى بلغت 122 حالة بواقع 49 حالة انتظام و36 حالة تعليم مفتوح و25 حالة انتساب و12 حالة من شعبة اللغة، تليها كلية التجارة بواقع 26 حالة منهم 8 حالات تعليم مفتوح و8 حالات انتظام و6 حالات انتساب و4 حالات لغة، كما تم ضبط حالتين غش فى كلاً من كليتى الهندسة والتربية وكذلك واحدة فقط فى كلية الآداب تعليم مفتوح وأخرى فى التربية الرياضية.

فى سياق متصل أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، امتحانات الفصل الدراسى الأول حيث أدى الطلاب اليوم الامتحان فى مادة العلوم وأكد الطلاب على سهولة الأسئلة وجميعها من الكتاب المدرسى وواضحة وخالية من التعقيد.

وتفقد صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط لجان الامتحانات بإدارة ديروط التعليمية لمتابعة انتظام أعمال سير الامتحانات داخل اللجان فى آخر أيام الامتحانات والتأكد من أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح ومن الكتاب المدرسى ومعظمها اختيارية ومباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط وكذلك جودة طباعة ورقة الامتحان وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية، وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان.

وأشار وكيل الوزارة وأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق آية شكاوى طوال فترة الامتحانات خاصة بمحتوى ورقة الأسئلة موضحاً أنه ستعلن نتيجة الامتحانات فور الانتهاء من أعمال التصحيح التى ستبدأ من بعد غد السبت فى 5 مقار لجان تصحيح للشهادة الإعدادية.

ونوه وكيل الوزارة إلى أن طلاب النقل بالمرحلة الثانوية" العام الفنى والتربية الخاصة "انتهوا اليوم أيضا من امتحانات الفصل الدراسى الأول وأن المديرية لم تتلق آية شكاوى طوال فترة الامتحان، مؤكدًا على أن جميع المدارس مفتوح أبوابها أمام الطلاب خلال فترة أجازة نصف العام لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة مشيرا إلى أن معامل الحاسب الآلى والمكتبات مستعدة لاستقبال الطلاب خلال الإجازة.

وأضاف عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، أن أعمال التصحيح ممتدة لحين الانتهاء من آخر ورقة إجابة ليحصل كل طالب على حقه كاملًا مشيرا إلى أنه تم بذل كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات لهم، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة