حركة الشباب: قتلنا عشرات الجنود الكينيين فى هجوم

الجمعة، 27 يناير 2017 11:09 م
حركة الشباب: قتلنا عشرات الجنود الكينيين فى هجوم حركة الشباب الصومالية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت حركة الشباب الصومالية المتشددة اليوم الجمعة إن مقاتليها قضوا على عشرات الجنود الكينيين حينما هاجموا قاعدة عسكرية نائية فى الصومال اليوم الجمعة فيما قال الجيش الكينى إن تسعة من جنوده قتلوا بينما قتل 70 متشددا.

وقال اللفتنانت كولونيل بول نجوجونا المتحدث باسم الجيش الكينى إن مقاتلى حركة الشباب حاولوا الهجوم على قاعدتهم فى بلدة كولبياو قرب الحدود مع كينيا لكن الجيش تمكن من صدهم.

وقال متحدث باسم الشباب - التى عادة ما تشن هجمات على قوات من قوة الاتحاد الأفريقى (أميسوم) -إن مقاتلى الحركة قتلوا 66 كينيا على الأقل فى القاعدة. وذكرت الحركة فى وقت سابق أنها تكبدت خسائر بين مقاتليها لكنها لم تحدد عددا.

وقال نجوجونا فى بيان إن الهجوم وقع قرب الفجر اليوم الجمعة وإن مهاجمى الشباب استخدموا سيارة ملغومة فى محاولة لاقتحام معسكر قوات الدفاع الكينية. وأضاف "صد جنود قوات الدفاع الكينية الإرهابيين وقتلوا العشرات."

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب لرويترز إن مقاتلى الحركة نفذوا هجومين انتحاريين بسيارتين ملغومتين فى القاعدة وسيطروا عليها وأضاف أن مقاتلى الشباب يطاردون الجنود الكينيين الذين فروا إلى الغابات.

وفى يناير 2016 قالت الشباب إنها قتلت أكثر من 100 جندى كينى فى معسكر صومالى قرب الحدود مع كينيا. ولم يقدم الجيش الكينى مطلقا تفاصيل عن الخسائر البشرية لكن تقارير إعلامية كينية تحدثت عن قتلى بهذا العدد.

وقال نجوجونا إن 15 جنديا مصابا نقلوا جوا اليوم الجمعة إلى نيروبى لتلقى العلاج وإن القوات الكينية تتعقب باقى مقاتلى حركة الشباب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة